بالصور.. نيابة دمنهور تحقق فى إصابة 139 تلميذا باشتباه تسمم

بالصور.. نيابة دمنهور تحقق فى إصابة 139 تلميذا باشتباه تسمم فريق النيابة المكلف بالتحقيق

البحيرة - جمال أبو ابو الفضل – ناصر جودة

تشكل فريق تحقيق بإشراف المستشار أحمد فوزى المحامى العام الأول لنيابات وسط دمنهور برئاسة المستشار محمد سالم رئيس نيابة مركز دمنهور للتحقيق فى إصابة 139 تلميذا باشتباه تسمم بسبب تناول وجبه مدرسية فاسدة. وضم فريق التحقيق المستشار عمرو الأحول مدير نيابة دمنهور وحمزة زناتى وأنس الصاوى ومحمد فرج وكلاء النائب العام بسكرتارية مسعد عبده وحمدى أبوسوسو.

وكان قد أصيب اليوم 139 تلميذا بمدرسة سالم الزئبق الابتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر بأبو حمص بالبحيرة، صباح اليوم، باشتباه تسمم وظهرت عليهم أعراض مغص وإعياء شديد، بسبب تناولهم وجبة مدرسية فاسدة.

وتم تحويل 108 تلاميذ إلى مستشفى أبو حمص المركزى، و31 تلميذا إلى مستشفى دمنهور التعليمى لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وتم احتجازهم تحت الملاحظة.

ووجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتوفير كل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتلاميذ مدرسة سالم الزئبق الابتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر بأبو حمص الذين قد تعرضوا اليوم لحالات من الإعياء كما توجه على الفور لمستشفى أبو حمص للاطمئنان على استقرار حالات التلاميذ بالمستشفى.

وأكد محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تشكيل لجنة موسعة للتحقيق فى واقعة إصابة 50 تلميذ ابتدائى بمدرسة سالم الزينى الابتدائية بقرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص بسبب تناولهم وجبات مدرسية فاسدة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وقف توزيع الوجبات المدرسية بجميع المدارس لحين إشعار آخر كإجراء احترازى مع أخذ عينة من الوجبات الموزعة على مدرسة سالم الزينى، وتحليلها لمعرفة سبب إصابة التلاميذ بشكل دقيق.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن الوجبات المدرسية يتم إنتاجها بمصنع الأغذية بدمنهور التابع لوزارة الزراعة وتحت إشراف كامل من مديريتى الصحة والتربية والتعليم، لافتا إلى إجراء تحقيق مع المشرفين على مصنع الأغذية للكشف عن تفاصيل الواقعة.

فيما أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على متابعة كل المصابين بمستشفيات البحيرة وتقديم الرعاية الطبية لهم بصورة فائقة، مشيرا إلى أخذ عينات من مياه الشرب ووجبات التلاميذ المدرسية لتحليلها فى المعامل المركزية للوقوف على حقيقة إصابة التلاميذ، مع الدفع بفريق طبى عالى المستوى لمتابعة علاج التلاميذ بمستشفى دمنهور التعليمى ومستشفى أبو حمص العام.

كما أكد أن جميع حالات التلاميذ مستقرة ومطمئنة، بعد عمل الإسعافات الأولية وإجراء التحاليل والفحوصات، وسوف يتم خروج جميع التلاميذ من المستشفيات بعد إخضاعهم للملاحظة والتأكد من استقرار حالتهم.