علماء دين يهاجمون الشيخ ميزو: مجنون ومريض عقلي و"مسيلمة" العصر

علماء دين يهاجمون الشيخ ميزو: مجنون ومريض عقلي و"مسيلمة" العصر الشيخ ميزو

شن علماء بالدين الإسلامي، ونشطاء التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، هجومًا حادًا على محمد عبد الله نصر الشهير بـ"ميزو"، عقب تصريحاته الأخيرة بأنه "المهدي المنتظر"، ووصفوه بـ"المجنون والفاسق وبمسيلمة الكذاب".

وكتب عبدالله علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  قائلا:"أعلن أنني أنا الامام المهدي المنتظر ( محمد بن عبد الله ) الذي جائت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلا وأدعوا السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي".

وكان من الملفت للانتباه انه كتب في معلوماته الشخصية بانه حاصل علي ليسانس من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

* "مدعي"..

وصف الشيخ شوقي عبداللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، الشيخ"ميزو" بانه شخص كثير الكلام"، مضيفا انه يجب أن يُنقل إلى مُستشفى أمراض عقلية، حيث استباح ذلك الداعية الآيات الكريمة، والأحاديث النبوية على أهوائه الشخصية وتوظيفها لذلك، داعيًا شيوخ الأزهر الكبار الرد على هذا المُدعي.

* "أهبل"..

استنكر دكتور عبد العزيز النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، تصريحات "ميزو" بأنه المهدي المُنتظر ، قائلًا "شخص مجنون ، ودي أخرة الهبل".

* "مريض نفسي"..

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية- في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"- أنه يجب على "ميزو" عرض نفسه على طبيب نفسي في أقرب وقت.

* "مجنون"..

اما الدكتور عبد العزيز النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، استنكر تصريحات "ميزو" بأنه المهدي المُنتظر، قائلًا: "شخص مجنون، ودي أخرة الهبل".

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية- في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"- يجب عليه "عرض نفسه على طبيب نفسي" في أقرب وقت.

* "مختل عقليًا"..

أعرب النشطاء عن غضبهم، موجهين السباب والشتائم لـ"ميزو"؛ بسبب تصريحاته التي وصفوها بأنها لا تصدر إلا عن شخص مختل عقليًا.

* "مسيلمه الكذاب"..

اما الشيخ عبد الغفار هلال، الداعية الإسلامي، فوصفه بأنه "مسيلمة الكذاب" لهذا العصر، مؤكدًا- في تصريحات خاصة لـ"الوفد"- أن ادعاء ميزو بأنه المهدي المنتظر؛ ليس له أساس من الصحة، وذلك لأن رسالة سيدنا محمد- صل الله عليه وسلم- هي الرسالة الخاتمة، ولا يوجد ما يسمى بـ"المهدي المنتظر " في الشريعة الإسلامية.