"المهندسين العرب": التعليم يمر بأسوأ حالاته ويتطلب جهداً كبيراً لإصلاحه

"المهندسين العرب": التعليم يمر بأسوأ حالاته ويتطلب جهداً كبيراً لإصلاحه الدكتور عادل الحديثى الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب

كتبت آية دعبس

أكد الدكتور عادل الحديثى، الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، أن التعليم العام ما قبل الجامعى، بكل مراحله، له تأثير كبير على جودة مخرجات التعليم العالى بشكل عام، ومنها التعليم الهندسى، فالتعليم سلسلة مترابطة يجب الاهتمام به فى جميع المراحل منذ الابتدائى وحتى ما بعد الجامعى، لافتاً إلى أن الاهتمام بالتعليم يعنى الاهتمام بالمعلم وبأدوات التعليم ووسائله والبنى الأساسية له.

وأضاف "الحديثى"، فى كلمته بمؤتمر "تأثير مخرجات التعليم العام ما قبل الجامعى فى جودة التعليم الهندسى"، أن التعليم بشكل عام وفى جميع المراحل ومنه الهندسى يمر بأسوأ حالاته، ما يتطلب جهداً كبيراً من أجل إصلاحه والنهوض به، وأن ينال اهتماماً من قبل حكوماتنا العربية، إذا أريد لأمتنا ودولنا التقدم والازدهار، وهو بحاجة إلى معالجة شاملة وليست جزئية.

وشدد "الحديثى" على أهمية مخرجات التعليم على الجودة، مستشهداً بآراء مؤسسى دول وشعراء عما قالوه فى التعليم والمعلم الذى هو حجر الأساس فى العملية التعليمية.

وطالب الحديثى بالعمل بتوصيات ومقترحات المؤتمر لدعم المسيرة التعليمية فى الوطن العربى، والنهوض بها لكى تكون بحق مشرفةً لتاريخ وتراث أمة كانت فى العديد من مراحل ازدهارها تشع علماً وأدباً وفناً للعالم.