الرئيس اللبناني: نقدر مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه بلادنا

الرئيس اللبناني: نقدر مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه بلادنا الرئيس اللبناني ميشال عون

عبّر الرئيس اللبناني ميشال عون، عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع السعودية، خلال لقائه، اليوم، المستشار الخاص للعاهل السعودي أمير مكة خالد الفيصل، في بيروت، وقالت"الرئاسة اللبنانية" في بيان، إن "عون" أعرب عن تقديره للمواقف، التي يتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه لبنان.

وأضافت"الرئاسة": "قدم الرئيس اللبناني الشكر للقيادة السعودية على الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في رحاب المملكة"، مشيرا إلى أنهم عملوا وسيعملون دائماً لخير المملكة وازدهارها، وشدد عون على أن لبنان لطالما لعب دوراً إيجابياً في خدمة القضايا العربية المشتركة، مؤكداً حرصه على الاستمرار في هذا الدور، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

من جانبه، هنأ الفيصل، الرئيس اللبناني على انتخابه رئيساً للبلاد، نهاية الشهر الماضي، ودعاه الى زيارة المملكة، وقال-في تصريح للصحفيين، عقب لقاء "عون" الذي جرى في القصر الجمهوري بـ"بعبدا" إنه حمل رسالتين إلى "عون" من خادم الحرمين الشريفين، الأولى تتضمن التهنئة بانتخابه، والثانية دعوة رسمية لزيارة المملكة.

وأضاف المستشار الخاص للعاهل السعودي، أن الرئيس اللبناني وعده بتلبية الدعوة بعد تشكيل الحكومة. كما التقى الفيصل، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، واستعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة، والتقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وجمعه لقاء آخر برئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام.