التموين: تطوير 52 منفذًا لبيع السلع الغذائية بمحافظات الصعيد

التموين: تطوير 52 منفذًا لبيع السلع الغذائية بمحافظات الصعيد

قال وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي إنه تم الانتهاء من تطوير 52 منفذًا من إجمالي 148 منفذًا تنتشر بمحافظات الصعيد طبقًا للخطة التي وضعتها الوزارة لتطوير المنافذ بتلك المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.

وأكد مصيلحي، فى بيان صحفي، حرص الوزارة على تطوير منافذها بمحافظات الصعيد حتى تتناسب ومقتضيات العصر .

من جانب آخر أوضح الوزير أن ما تم افتتاحه من منافذ مشروع جمعيتى بمحافظات الصعيد بلغ 770 منفذًا حتى الآن من إجمالي 1400 منفذ هو المخطط الاستراتيجي لافتتاح تلك المنافذ فى الفترة القادمة فى القرى والنجوع والأماكن الأكثر احتياجًا بالإضافة إلى الأماكن التي تبعد عن منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة لتسهيل وصول السلع الغذائية إلى المواطنين.

وفى سياق متصل، قام الدكتور محمد عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بافتتاح منفذين جديدين بمحافظة أسوان الأول بمنطقة السيل والثاني بمنطقة صحارى أسوان لخدمة الأهالي وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في نشر منافذ الوزارة بالأماكن الأكثر احتياجا والقرى والنجوع لتلبية احتياجات مواطنيها من السلع الغذائية .

وأكد عاطف توافر كل أنواع السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن المجمدة بالمنفذين، مشيرًا إلى أنه تم تزويدهما بحاسب آلي لكل منفذ لمتابعة ومراقبة المخزون السلعي بهما مضيفًا أنه تم تزويدهما بكاميرات لمتابعة دورة العمل داخل المنفذين.

ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تلك المنافذ بالأماكن الأكثر احتياجا والقرى والنجوع النائية لتلبية احتياجات مواطنيها من السلع الغذائية .