نبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية تحتاج لتكاتف قطاعات الدولة لمواجهتها

نبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية تحتاج لتكاتف قطاعات الدولة لمواجهتها نبيلة مكرم

كتب أحمد عبد الرحمن

نبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية تحتاج لتكاتف... by youm7

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنه تم التنسيق مع وزارة السياحة والطيران ومحافظة البحر الأحمر لاستضافة 27 من علماء مصر بالخارج ديسمبر المقبل، موضحة أن عنوان مؤتمر علمائنا بالخارج "تنمية محور قناة السويس" وكل عام سيتم اختيار أحد المشروعات القومية.

وأضافت خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تنمية محور قناة السويس والمنطقة الاقتصادية فى حاجة لخبرات علمائنا فى الخارج، لافتة إلى أنه تم اختيار الغردقة لقربها من محور قناة السويس والمنطقة الاقتصادية.

وأوضحت أنها تسعى لإعادة إحياء جمعية علماء مصر بالخارج التى تأسست فى سبعينيات القرن الماضى، مشيرةً إلى أنها نسقت مع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية للاستفادة من خبرات علمائنا بالخارج.

وأشارت إلى أن الهجرة غير الشرعية تحتاج لتكاتف كل قطاعات الدولة والمجتمع لمواجهتها، موضحة أن الحاجة المادية تدفع الشباب للمخاطرة بحياتهم ومحاولة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن إقرار قانون الهجرة غير الشرعية وحده لا يكفى ولكن يجب توفير فرص عمل حقيقية للشباب فى محافظاتهم.

وتابعت: "أكافح الهجرة غير الشرعية عن طريق الترويج للهجرة الشرعية"، موضحة أن القرى والمحافظات الطاردة للشباب معروفة ويجب توفير فرص عمل بها للشباب من خلال الحكومة والمجتمع.