رئيس الوزراء يؤكد على توفير النقد الأجنبى لتلبية احتياجات السلع الرئيسية

رئيس الوزراء يؤكد على توفير النقد الأجنبى لتلبية احتياجات السلع الرئيسية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

كتبت هند مختار

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عمرو الجارحى وزير المالية، و نواب الوزير للسياسات المالية والضريبة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، على ضرورة توفير النقد الأجنبي اللازم لتلبية الاحتياجات من السلع الغذائية الرئيسية، وتكوين احتياطي استراتيجي يكفي لمدة ستة أشهر، وكذلك تدبير النقد اللازم لتوفير الكميات المطلوبة من الأدوية لتلبية احتياجات السوق المحلى، مشدداً على أن توفير احتياجات المواطن يعد أولوية رئيسية على أجندة الحكومة.

واستعرض اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادي الراهن فى ضوء المتغيرات الأخيرة وفى مقدمتها إجراءات تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى، ومتابعة الإصلاحات المالية والنقدية والهيكلية التى تتم، على النحو الذى يساهم فى استكمال تحقيق الاستقرار المالى والاقتصادى، واستعادة ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى.

كما تطرق اللقاء إلى بحث المزايا والحوافز التي يتم دراستها لجذب الإستثمار، وتشجيع المستثمرين على الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، وذلك في ضوء خطوات إعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي يدفع نحو جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وإزالة المشاكل التى تؤثر على مناخ الاستثمار، بهدف زيادة معدلات الإنتاج والنمو الاقتصادى وفرص العمل، وتشجيع الصادرات ورفع درجة التنافسية بما يؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة.