الداخلية: المتهم بقتل نيفين لطفى حجز نفسه بمصحة إدمان لإبعاد الشبهة

الداخلية: المتهم بقتل نيفين لطفى حجز نفسه بمصحة إدمان لإبعاد الشبهة المتهم بقتل نيفين لطفى

كتب محمود عبد الراضى

أعلنت وزارة الداخلية، أنه فى أقل من 24 ساعة، نجحت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لمصرف أبو ظبى الإسلامى.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية بمديرتى أمن القاهرة والجيزة وقطاع مصلحة الأمن العام تمكنت من كشف غموض واقعة مقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لمصرف أبو ظبى الإسلامى داخل مسكنها بمدينة 6 أكتوبر، حيث أشارت المعلومات والتحريات إلى أن وراء إرتكاب هذه الجريمة "كريم صابر عبد العاطى عبدالرحيم" عاطل مقيم بروض الفرج، سبق اتهامه فى 10 قضايا (سرقة – مخدرات – ضرب – سلاح أبيض)، محكوم عليه بالحبس 3 أشهر فى قضية سرقة، وكان يعمل فرد أمن بالمجمع السكنى الذى تقطن به الضحية منذ فترة، وكان قد تم فصله لسوء سلوكه ولتعاطيه المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تبين أن الجانى حجز نفسه بإحدى مصحات علاج الإدمان على خلفية إدمانه للمواد المخدرة فى محاولة منه لإخفاء تواجده خشية ضبطه، وتم إلقاء القبض عليه.

وبمناقشته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بالتسلل لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا وقام بكسر نافذة المطبخ واستل سكيناً ودخل غرفتها بدافع السرقة، وحال استشعار المجنى عليها به ومقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها، ثم قام بسرقة (جهاز آى باد – 600 دولار – 145 درهم إمارتى – وبعض متعلقاتها الشخصية)، وعند خروجه من مسكنها سرق سيارتها للهرب، إلا أنه تعرض لحادث سير حيث اصطدم بالجزيرة الوسطى للطريق، ما دعاه لتركها وفر هارباً، وتم العثور عليها.

وأرشد المتهم عن المبلغ المالى والمسروقات التى كان يخفيها بشقة شقيقته، كما أرشد عن ملابسه التى كان يرتديها أثناء ارتكاب الواقعة ملطخة بالدماء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة الواقعة للنيابة التى تولت التحقيقات.