«إسرائيل بالعربية» ترد على الشامتين في الحرائق: «لا يسخر قوم من قوم»

«إسرائيل بالعربية» ترد على الشامتين في الحرائق: «لا يسخر قوم من قوم»

نشر الحساب الرسمي لدولة إسرائيل الناطق باللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة موجهة للشامتين في الحرائق التي اندلعت طوال اليومين الماضيين بمناطق متفرقة في إسرائيل.

واختار المسئول عن الحساب الرسمي لدولة إسرائيل آية قرآنية من سورة الحجرات للرد على تعليقات الحريق، قائلا: "من #إسرائيل لكل من يشمت: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ .. [الحجرات - 11]".

من #إسرائيل لكل من يشمت :يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ .. [الحجرات:11] — إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) November 24, 2016

وأثارت التغريدة استفزاز عدد كبير من روادر «تويتر»، حيث رد عليه عدد منهم بآيات قرآنية مختلفة، توضح أن الجزاء من جنس العمل منها: (من عمل سيئة فلا يجزىٰ إِلا مثلَها ومن عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة يُرزقون فيها بغير حساب) - (لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) - (وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ ).

جاء رد حساب إسرائيل بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار الحريق في إسرائيل، واعتبار ما يحدث بأنه عقاب من الله بسبب منع الآذان في القدس.