أهالي الشرقية عن "حلاوة" مولد النبي: الأسعار نار.. والتجار: الإقبال محدود.. صور

أهالي الشرقية عن "حلاوة" مولد النبي: الأسعار نار.. والتجار: الإقبال محدود.. صور

الأهالي:
الأسعار زادت الضعف ولابد من شرائها
التجار:
ارتفاع أسعار السكر السبب في زيادة أسعار الحلاوة والإقبال محدود إلى الآن
باقي فترة علي المولد النبوي ونتوقع زيادة عدد المشترين
الإحجام عن شراء العروسة الحلاوة والإقبال علي شراء البلاستيك منها

في كل عام وفي نفس التوقيت يحتفل المصريون بالمولد النبوي الشريف وارتبط الاحتفال بشراء حلوي مولد النبوي فهو تقليد قديم حرص عليه المصريون كما حرصوا علي شراء عروسه المولد وحصانها الحلاوة فبداخل كل بيت لابد ان تجد حلوي المولد بكافة أشكالها وأنواعها ولكن هذا العام فوجئ الاهالي بارتفاع اسعار الحلوي بسبب ارتفاع اسعار السكر.

وحرص موقع "صدى البلد" علي التعرف علي آراء المواطنين حول الاحتفال بالمولد النبوي وارتفاع أسعار الحلوي والتعرف علي مدي اقبالهم علي شرائها.

فقد اكد "محمد مسعد" انه حريص علي شراء حلوي المولد كل عام فبرغم ارتفاع اسعارها هذا العام فلا بد من شرائها مؤكدا انها عادة سنوية رتبط بها اهل البيت جميعا اطفالا ونساء.

فيما اشارات"خلود" ان الايعار هذا العام نار فقد ارتفع سكر الكيلو الواحد عن العام الماضي مايقرب من 15 جنيها الي ان وصل الكيلو الي مايقرب من 100 جنيه ولا استطيع شراءها.

"هناء محمد" تؤكد حرصها علي شراء حلاوة المولد كل عام واهدائها الي بناتها المتزوجات وارتفاع الاسعار هذا العام سيسبب مأزقا لي.

فيما اكد "صاحب محلات الزيني " للحلويات بمركز الزقازيق ان الاسعار ارتفعت هذا العام الي ما يقرب من 15 جنيها للكيلو فوصل سعر حلاوة المولد التشكيلة اللوكس 38 جنيها للكيلو و28 للتشكيلة العادية وان هناك حلاوة اسعارها اعلي من هذا.

واضاف"الزيني" ان نسبة الاقبال علي الشراء الي الان معقولة فماذال الوقت مبكرا علي مولد النبوي وننتظر زيادة في اعداد الزبائن مع قرب المولد.

كما ارجع الي ان السبب الرئيسي وراء الارتفاع في اسعار الحلوة هذا العام بسبب الارتفاع في اسعار السكر وان المواطنين اتجهوا الي شراء العروسة ولكن البلاستيكية وليست الحلاوة.