«أمان» تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة

«أمان» تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة «أمان» تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة

أطلقت مبادرة "أمان" حملة توعوية بالحقوق الإنسانية بهدف مناهضة العنف ضد المرأة، والحد من انتهاكات العنف الجنسي التي تتعرض لها نسوة مصر خلال الفترة من 25 نوفمبر – 10 ديسمبر 2016 تزامنا مع الحملة الدولية المناهضة للعنف ضد المرأة «الستة عشر يومًا البرتقالية».

وتنطلق الحملة بداية من الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2016 عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر معارف حقوقية ومواثيق أممية تؤكد على الحقوق الإنسانية العالمية اللصيقة، وتبرز أهمية وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة حول العالم من خلال الوسم «أمانها أمانك».

وترتكز الحملة على إعادة نشر المواثيق والاتفاقات الدولية ذات الصلة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان من أجل التأكيد على تلك الحقوق، غير قابلة للتفضيل أو المساومة أو الانكار، فضلًا عن محاربة جرائم التحرش الجنسي من خلال نشر التعريفات المتعلقة بأنماط وصور التحرش الجنسي التي تستهدف النساء والفتيات في مصر، وطرق المواجهة لها.

وتسعى الحملة إلى نشر رسائل تخاطب الرجال والشباب لتشجيعهم وحسهم على الاشتراك في مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة من خلال تفاعلهم بالمجتمع، ومطالبة القائمين بالعنف على التوقف الفوري لهذه الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد النساء والفتيات.