العثور على 23 مجلدا تثبت أصول ملكية أراضي "الأوقاف" في مصر

العثور على 23 مجلدا تثبت أصول ملكية أراضي "الأوقاف" في مصر وزير الاوقاوف يجتمع بأئمة المساجد بالاسماعيلية

أعلن الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة عثرت على 23 مجلدًا يثبت أصول ملكية أراضي الوقف بمختلف أنحاء الجمهورية وجارٍ في الفترة الحالية فرز المجلدات وحصر الأراضي التابعة للأوقاف وإثبات ملكية الأراضي.

وقال: "لن نسمح بتملك أي شخص لأراضي الأوقاف ولن يُباع شبر من هذه الأراضي ولن تورث".

وتابع جمعة في حديثه مع أئمة مساجد الاسماعيلية اليوم –الجمعة-  برئاسة الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، وبحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، على هامش زيارته لافتتاح مسجد الخلفاء الراشدين بقرية العوايضة بالقصاصين الجديدة الحديث عن دور العلماء والمثقفين في تشكيل وعي الأمة بجانب الخطباء ورجال الدين.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة بالمسجد الذي تم افتتاحه والتي تضمنت الحديث عن أراضي الوقف وبيان فضلها وأهميتها في الإسلام لمساندة الضعفاء والمساكين .

وأكد جمعة إقامة ثلاثة مساجد كبرى مميزة داخل مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس بتكلفة 13 مليون جنيه، وأشار إلى أن المساجد الثلاثة جارٍ العمل في إنشائها حاليًا لتغطية كل الأحياء السكنية بالمدينة الجديدة المقامة شرق مجرى القناة الجديد.

وأضاف أن المساجد تقام على هيئة دور عبادة وتتضمن مكاتب إسلامية ومصلى للنساء وقاعة مؤتمرات كبرى وملحق بها دور مناسبات لتكون منارة لنشر مفاهيم تعاليم الدين الإسلامي بالمدينة الجديدة.