القبض على 5 عاطلين قتلوا 3 سائقي «توك توك» لسرقتهم في حوادث متفرقة بالإسكندرية

القبض على 5 عاطلين قتلوا 3 سائقي «توك توك» لسرقتهم في حوادث متفرقة بالإسكندرية

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على 5 عاطلين قاموا بالاشتراك فيما بينهم في قتل 3 من سائقي عربات "التوك توك"، وسرقتهم في حوادث متفرقة بالمدينة.

كانت البداية عندما تلقى ضباط وحدة المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية تلقى بلاغًا من المدعو "ك. م"، بغياب نجله المدعو "ا. ك"، أثناء قيادته التوك توك الخاص به بمنطقة طوسون بدائرة القسم.

عقب ذلك تم تشكيل فريق من المباحث الجنائية، وتوصلت جهود البحث إلى أن كلا من "م. ا"، و"م. ف"، و"س. ع"، المحبوس حاليًا بسجن مركز إدكو بأمن البحيرة على ذمة القضية جنح مركز شرطة إدكو (مخدرات)، اعتبارًا من 15 أكتوبر الماضي، وراء اختفاء المذكور.

وبينت التحريات أنهم اتفقوا فيما بينهم وعقدوا العزم وبيتوا النية على إزهاق روحه والتخلص منه بقصد سرقة التوك توك خاصته.

وبمواجهتهم بالتحريات، اعترفوا وأرشدوا عن جثة المجنى عليه والتوك توك خاصته، وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.

بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى وتكثيف التحريات حولهم، توصلت التحريات إلى أن المتهم الثالث بالاشتراك مع المدعو "ع. ح"، 27 سنة، عاطل، مقيم مركز إدكو – محافظة البحيرة، وراء ارتكاب حادث مقتل المجنى عليه "ك. ا"، 15 عاما، سائق توك توك، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه بقصد سرقة "التوك توك" خاصته، والمحرر عن ذلك المحضر جنايات قسم ثان المنتزه، تم العثور على الجثة آنذاك وقيدت ضد مجهول.

كما أشارت التحريات إلى أن المتهم الثالث بالاشتراك مع المدعو "ع. ا"، 22 عاما، عاطل، مقيم مركز كفر الدوار محافظة البحيرة، وراء ارتكاب حادث مقتل المجنى عليه "م. م"، 18 عاما، سائق توك توك، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه بقصد سرقة التوك توك خاصته، والمحرر بغيابه المحضر إداري قسم ثان المنتزه، ولم يتم العثور على جثته حتى تاريخه.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط كل من "ع. ح"، 27 عاما، عاطل، مقيم مركز إدكو – محافظة البحيرة، و"ع. ا"، 22 عاما، عاطل، مقيم مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وبمواجهتهما، أقر الأول بارتكاب حادث مقتل المجنى عليه "ك. ا"، بالاشتراك مع المتهم الثالث المحبوس، بأن قاما باستدراجه بـ"التوك توك"، قيادته لمنطقة زراعية وقاما بخنقه بشال من القماش، والتعدى عليه بعدة طعنات بأماكن متفرقة من الجسم باستخدام "كتر"، ما أدى لوفاته، وقاما بسرقة "التوك توك"، خاصته.

كما أقر المتهم الثانى بقتل المجنى عليه "م. م"، بالاشتراك مع المتهم الثالث المحبوس بأن قاما باستدراجه بالتوك توك قيادته إلى طريق مصرف العامية بمنطقة الطابية بدائرة القسم، وقاما بالتعدى عليه بالضرب بماسورة حديدية على رأسه أدت إلى وفاته، وقاما بالتخلص من جثته بإلقائها بمصرف ترعة العامية عقب ربطها بالدوبار والحجارة.

وأرشد المتهمان عن "التوك توك" الخاص بالمجنى عليه "م. ر"، وتم التحفظ عليه، وجار الإرشاد عن "التوك توك" الخاص بالمجنى عليه "ك. ا".

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع وحدة الإنقاذ النهرى بالبحث عن جثة المجنى عليه "م. م"، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.