حريق هائل بسوق الجمعة فى السيدة عائشة والحماية المدنية تسيطر عليه

حريق هائل بسوق الجمعة فى السيدة عائشة والحماية المدنية تسيطر عليه جانب من الحريق

تصوير خالد كامل

توالت جهود رجال الدفاع المدنى فى التصدى للحرائق التى تندلع بالأسواق، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل، نشب صباح اليوم السبت، بسوق الجمعة فى السيدة عائشة وتمت محاصرة الحريق وتمت عمليات الإخماد بدون أى إصابات .

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغات من غرفة النجدة باشتعال النيران بسوق الجمعة، وأمر اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير للحماية المدنية بانتقال رجال الدفاع المدنى، برئاسة اللواء علاء عبد المقصود مدير الإدارة العامة للحماية المدنية واللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة واللواء أسامة فاروق إلى مكان الحريق وبصحبتهم سيارات إطفاء.

وأكد مصدر أمنى أن النيران التهمت عددا كبيرا من أكشاك والعشش التى تحتوى على الألمونيوم والثلاجات المخزنة والموبيليا ويقوم رجال الإطفاء بعمليات تبريد للأكشاك والعشش المحترقة خشية تجدد نشوب الحريق مرة أخرى .

من ناحيته، أكد اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، أنه تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل الذى شب صباح اليوم بعدد من المحال التجارية بسوق الجمعة بحى السيدة عائشة.

وأضاف اللواء الشلقانى أن رجال الحماية المدنية، برئاسة اللواءين على عبد المقصود وعلاء عبد الظاهر بذلوا مجهودا كبيرا فى عمليات إخماد الحريق حتى تمت السيطرة عليه بالكامل، مشيرا إلى قيام أصحاب المحال الموجودة بالسوق بتخزين كميات كبيرة من البضائع بطريقة غير آمنة، وهو ما صعب من مهمة رجال الحماية المدنية حتى تمت عملية إخماد الحريق.