الزمالك يصطاد الذئاب بثلاثية نظيفة ويستعيد نغمة الانتصارات

الزمالك يصطاد الذئاب بثلاثية نظيفة ويستعيد نغمة الانتصارات مباراة الزمالك والمقاولون

كتب سليمان النقر

تغلب الزمالك على المقاولون بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمتعهما مساء اليوم السبت على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الحادى عشر لمسابقة الدورى العام، أحرز الأهداف ستانلي وإبراهيم صلاح وشيكابالا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 17 فى المركز السادس، فيما توقف رصيد المقاولون عند 13 نقطة فى المركز الـ13 بجدول الدورى، واستعاد الزمالك انتصاراته بعد تعادله مع الإسماعيلى فى الجولة الماضية.

وأضاع المقاولون فرصة إحراز هدف التقدم فى أول دقيقة بعدما وصلت الكرة إلى عمر جمال لاعب الذئاب نتيجة خطأ حسنى فتحى ظهير أيمن الزمالك، قبل أن ينقذها محمود حمدى ويحولها إلى ركنية، وجاءت أحداث المباراة سريعة وكان المقاولون هو الأنشط من بداية اللقاء.

وبدأ الزمالك فى فرض سيطرته على اللقاء بعد مرور 5 دقائق من عمر اللقاء، معتمدا على الجبهة اليسرى بفضل تحركات معروف يوسف ومايوكا ومحمد ناصف، فيما اعتمد على اختراقات شيكابالا وحسنى فتحى من الجبهة اليمنى.

وحصل المقاولون على ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 14 ومن جملة منظمة أجاد لاعبو المقاولون تنفيذها ولكن افتقدت اللمسة الأخيرة نحو المرمى.

وأحرز ستانلى هدفا للزمالك فى الدقيقة 19 بعد متابعته للعرضية التى لعبها شيكابالا من الجبهة اليمنى، حيث تصدى حسن شاهين لرأسية ستانلى قبل أن يسددها الأخير بالقدم فى الشباك معلنا تقدم الفريق الأبيض.

وأضاع ستانلى فرصة إحراز الهدف الثانى للزمالك بعد الضغط على حارس المقاولون، وحصل على الكرة وسددها فوق العارضة فى الدقيقة 25 من عمر المباراة، كما أضاع جدو فرصة التعادل للمقاولون فى الدقيقة 27 بعد استلامه عرضية أرضية من عمر جمال وسددها بعيدا عن المرمى.

وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك مرماه من هدف فى الدقيقة 34 بعد تصديه لتسديدة محمد فاروق لاعب المقاولون، وحولها إلى ركلة ركنية. وتوقف اللعب فى الدقيقة 37 لعلاج محمد ناصف بعد الارتطام القوى من جانب زميله جنش الذى تدخل لإبعاد إحدى الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الزمالك.

ونشط المقاولون فى الدقائق الأخيرة بنهاية المباراة محاولا إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وينتهى الشوط بتقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف.

هدأ أداء الفريقين مع بداية الشوط الثانى، حيث حاول المقاولون السيطرة على وسط الملعب من أجل شن هجمات على دفاعات الزمالك فيما استمر هجوم الأبيض أملا فى تعزيز التقدم.

وأجرى الزمالك تغييره الأول فى الدقيقة 58 بنزول باسم مرسى بدلا من مايوكا لتنشيط الخط الهجومى والاطمئنان على باسم بعد العودة من الإصابة التى تعرض لها مع المنتخب الوطنى، فيما أجرى المقاولون تغييره الأول فى الدقيقة 69 بنزول ديديه كوريه بدلا من عمر جمال لتنشيط الخط الأمامى.

وأجرى المقاولون تغييره الثانى فى الدقيقة 74 بنزول كريم مصطفى بدلا من جدو، فيما نشط الزمالك وهدد مرمى المقاولون فى أكثر من كرة، وكان قريبا من تعزيز التقدم، وترجم إبراهيم صلاح سيطرة الزمالك لهدف من رأسية متقنة من على حدود منطقة الـ18 فى الدقيقة 76 من عمر المباراة، وبعد دقيقة واحدة أضاف شيكابالا الهدف الثالث للزمالك بعد تسديدة متقنة فى الزاوية البعيدة لحارس المقاولون.

وأجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول أيمن حفنى بدلا من ستانلى فى الدقيقة 79 بعد الاطمئنان على النتيجة والخروج بالثلاث نقاط، فيما أجرى التغيير الثالث بنزول أحمد جعفر بدلا من شيكابالا فى الدقيقة 84، وأجرى المقاولون تغييره الثالث بنزول عبد الرحمن خالد بدلا من إبراهيم الشايب.

ثلاثية الزمالك أحبطت آمال المقاولون فى العودة للقاء واستسلم للهزيمة ولم يقدم الأداء المنتظر فى الشوط الثانى فى الوقت الذى ارتكب فيه لاعبوه العديد من الأخطاء، واستمرت النتيجة حتى نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.