محافظ جنوب سيناء يلتقى وفد صحفى إيطالى لعرض الأنشطة السياحية بالمحافظة

محافظ جنوب سيناء يلتقى وفد صحفى إيطالى لعرض الأنشطة السياحية بالمحافظة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء – فايزة مرسال

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبة بمدينة شرم الشيخ وفد صحفى إيطالى من ممثلى اكبر الصحف والمجلات الإيطالية، لعرض الانشطة السياحية بتنوعاتها المختلفة بالمدينة وتم عرض الموقف الامنى المميز بشهادة كافة الوفود الرسمية وغير الرسمية من العديد من الدول.

كما قام بشرح تفصيلى لبعد اماكن المواجهات الامنية عن شرم الشيخ ومدن جنوب سيناء وتم عرض خطة محافظة جنوب سيناء لاستعادة الحركة السياحية لاستقبال السياح الايطاليين والحركة الوافدة للعديد من الجنسيات المختلفة، بكافة مدن المحافظة السياحية "شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين ونويبع وطابا".

وأكد المحافظ أنه التقى بالعديد من الوفود الاعلامية من مختلف الدول إلا أن الوفد الايطالى لة مكانة خاصة لدى الشعب المصرى وأهالى شرم الشيخ على وجه الخصوص لتشابه العادات لدى الشعبين ولكون الايطاليون اول من بادروا بزيارة شرم الشيخ كإحدى المزارات السياحية العالمية.

وأضاف المحافظ أننا خسرنا 4 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، إلا أننا استغللنا الفرصة فى رفع كفاءة مزارتنا السياحية والفنادق وتطوير منظومتنا الامنية ومطار شرم الشيخ الدولى، وتطرقنا إلى فتح اسواق سياحية جديدة.

وأضاف بعض الحضور من الإعلاميين الإيطاليين أن شاهدوا خلال زيارتهم لشرم الشيخ صورة مغايرة تماما لما تبثه الميديا العالمية فى ايطاليا والعديد من الدول الاوروبية بما يخالف الحقيقة وأنهم اخذوا على عاتقهم نقل الصورة الحقيقية للإعلام الايطالى والأوروبى بحيادية تامة، كما وجهوا رسالة للمحافظ مفادها أن السياح الايطاليين فى شوق للعودة اخرى لمعشوقتهم شرم الشيخ.