محافظ القاهرة: تنسيق كامل مع مديرية الأمن لفرض القانون وإعادة الانضباط للشارع

محافظ القاهرة: تنسيق كامل مع مديرية الأمن لفرض القانون وإعادة الانضباط للشارع

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بزيارة مديرية أمن القاهرة والتقى باللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية المعاونة لمدير الأمن.

وأكد عبد الحميد، الجهود المبذولة من رجال الشرطة في كافة المجالات لتحقيق الاستقرار والأمان للمواطن ومكافحة الإرهاب، وملاحقة الفساد واستئصاله وعودة الانضباط للشارع وفرض هيبة القانون.

وأشار عبد الحميد إلى خطة الأعمال والتنسيق بين مديرية الأمن والمحافظة لاسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها، وإعادة استغلالها لصالح المحافظة لتوفير الخدمات الهامة والمطلوبة للمحافظة، كذلك استكمال الجهود لإزالة المخالفات البنائية الصارخة وخاصة المقامة على أملاك الدولة أو تمثل خطورة داهمة.

ولفت المحافظ إلى تقديم الدعم الكامل لشرطة الحماية المدنية للقيام بواجباتها على أفضل مستوى، والتأكيد على ضرورة توافر اشتراطات الحماية المدنية في كافة المنشآت بالعاصمة، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الجهود بالتعاون بين شرطة المرافق والأمن العام للتصدي للباعة الجائلين، وإلزامهم بالتواجد بالأماكن المخصصة لهم وعدم التعدى على الأرصفة ونهر الطريق.

ووعد المحافظ بسرعة إعداد دراسة مرورية لعمل التعديلات المرورية المناسبة في كل من ميداني باب الخلق والأوبرا، لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والقضاء على الاختناقات المرورية بالميدانين، واللذان يشهدان كثافة مرورية عالية وتكدس في أوقات الذروة.

وأطمأن المحافظ على سرعة السيطرة على حريق سوق التونسي وعدم وجود أي إصابات بين المواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تقوم حاليًا بإنشاء سوق بديل لسوق التونسي بمنطقة الخليفة لا يبعد عن مقر السوق القديم العشوائي أكثر من 500 متر، وجاري تجهيزه ليصبح سوق نموذجيًا به كافة الاشتراطات اللازمة للحماية المدنية، مع مراعاة وصول سيارات البضائع والطوارئ إليه.