تنفيذ 26 قرار إزالة على نيل بني سويف وقنا

تنفيذ 26 قرار إزالة على نيل بني سويف وقنا

اعلن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن الوزارة قامت بتنفيذ حملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع مديرية أمن بنى سويف ومركز شرطة ببا حيث أسفرت الحملة عن إزالة ثمانية عشر حالة تعدي على نهر النيل بالبر الغربى للنيل كيلو 123 من مقياس الروضة.

من جانبه أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية نهر النيل أن الإزالات شملت مبانى سكنية فى مهدها فى المراحل الأولى من بنائها وأسوار من الطوب الأبيض .

وفي سياق آخر، تمكنت الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والحملات الشعبية بمحافظة قنا بمعاونة أجهزة حماية النيل تمكنت من إقناع الأهالي بإزالة عدد 8 حالات تعدي على نهر النيل منهم 6 حالات ردم وحالتين مباني أسوار بناحية مركز نجع حمادي بقرية الكلح.

ويهيب الدكتور عبد العاطي بكافة المواطنين باتخاذ كافة السبل الكفيلة بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من مختلف أشكال التعديات وإبلاغ أجهزة الوزارة عن أي تعديات في مهدها منوها إلى استمرار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في إزالة التعديات على مستوى الست عشرة محافظة التي يربطها نهر النيل لما تسببه هذه التعديات من خطورة على المجرى وسريان المياه بنهر النيل وتلوث المجرى وتؤكد الوزارة أن الحملة ماضية بكل قوة من أجل إزالة كل التعديات الموجودة على نهر النيل.

وقد خصصت الوزارة رقم ساخن للإبلاغ عن أي تعديات على نهر النيل وهو رقم 15116.