"الصناعات الهندسية" تطالب بتثبيت أسعار الألومنيوم لمدة شهر تجنبا لتوقف الإنتاج

"الصناعات الهندسية" تطالب بتثبيت أسعار الألومنيوم لمدة شهر تجنبا لتوقف الإنتاج محمد المهندس

طالبت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات تثبيت السياسة السعرية لشركة مصر للألومنيوم لمدة شهر بدلا من 10 أيام، بعد إعلان الأخيرة توقفها جزئيا عن الإنتاج.

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الغرفة، إن المصانع غير قادرة على الإنتاج في ظل تذبذب أسعار الألومنيوم لصعوبة حساب التكاليف وتحديد أسعار بيع المنتجات، وذلك بعد إعلان شركة مصر الألومنيوم أنها ستعلن أسعارها كل 10 أيام بدلا من كل شهر.

وأشار إلى أنه كان هناك اتفاق متبع مع شركة مصر الألومنيوم بتحديد متوسط سعر خام الألومنيوم لمدة 3 شهور سابقة، مع إضافة نسبة علاوة التشغيل لتحديد سعر 3 شهور قادمة، وقامت الشركة بتعديل ذلك بإعلان الأسعار كل شهر، ووصلت حاليا 10 أيام.

وأوضح أن المصانع لم تعترض على ارتفاع السعر برغم زيادته 12 الف جنيه خلال شهر نوفمبر، لافتا إلى أن المصانع لديها تعاقدات لا تستطيع تغيير سعرها باستمرار.

وأكد رئيس غرفه الصناعات الهندسية أن الوضع الحالي أدى توقف 40 شركة من منتجي الأواني المنزلية عن الانتاج جزئياً، مطالباً بضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الغرفة وشركة مصر للألومنيوم لوضع حلول تساعد على استمرار المصانع في الانتاج.

وأضاف إن عدد مصانع الأواني المنزلية يبلغ 350 مصنع، تتركز في ميت غمر والاسكندرية، وتصل احتياجاتها من خام الألومنيوم إلى 10 الاف طن سنويا، بقيمة 420 مليون جنيه بواقع 42 الف جنيه للطن.