حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29/11/2016 فى مصر و الدول العربية

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29/11/2016 فى مصر و الدول العربية حالة الطقس

كتب محمد محسوب

يقدم اليوم السابع توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 29/11/2016 ، حيث نقدم توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء  29/11/2016 فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود ،اليوم الثلاثاء طقس مائل للدفع على شمالى البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد، ووسط سيناء ما يتيح تكون الصقيع.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالى البلاد متكاثرة على الوجه البحرى والقاهرة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة هناك، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على  الوجه البحرى والقاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما حالة البحرالأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى متر والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء باردة نسبيا  في اغلب مناطق المملكة، لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ومع ساعات الليل تتوفر فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة متفرقة من المطر.

الطقس فى العراق

تبقى الأجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ومع ساعات الليل تتوفر فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة متفرقة من المطر.

الطقس فى المغرب

تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نوعا ما بكل من المرتفعات والمناطق الشرقية وداخل المملكة، مع تكون “الجريحة” أو صقيع محليا بالمرتفعات والهضاب العليا.

وستكون السماء غائمة جزئيا شمال الأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى، وقليلة السحب عموما بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وشرقية بالسهول الشمالية والوسطى، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والهضاب العليا الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و10 درجات بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف و يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .