انتفاضة الزمالك تصطدم بآمال وادى دجلة

انتفاضة الزمالك تصطدم بآمال وادى دجلة الزمالك ووادى دجلة

فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء يستضيف فريق الزمالك لكرة القدم فريق وادى دجلة بملعب السلام ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة لبطولة الدورى.

صدام مثير بين العالمى أحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى لوادى دجلة، ومحمد صلاح، مدرب الزمالك.. أصدقاء الأمس مواجهة تحمل معانى كثيرة عملا من قبل معًا فى جهاز فنى واحد بنادى الزمالك، كان «ميدو» مديرًا فنيًا ومعه محمد صلاح مدربًا عامًا وكلاهما يعرف جيدًا الفكر الذى يعتمد عليه فى وضع أى خطط تكتيكية.

أبناء الفانلة البيضاء انتفضوا فى لقائهم السابق أمام المقاولون.. واستعدوا للقاء اليوم دون راحة واستعادة اللاعبين جزءًا كبيرًا من مستواهم المعهود بعد الانسجام والتفاهم الذى حدث بين التوليفة التى لعب به الجهاز الفنى معتمدًا على طريقة 4-3-2-1 التى يركز فيها محمد صلاح على امتلاك منطقة وسط الملعب مع محاصرة المنافس فى نصف ملعبه بانطلاقات العمق عن طريق محمود عبدالرازق شيكابالا، والنيجيرى ستانلى والأجناب عن طريق حسنى فتحى من ناحية اليمين، ومحمد ناصف من جهة الشمال مع تواجد باسم مرسى كرأس حربة وحيد بعد أن قرر الجهاز الفنى الدفع به كأساسى من بداية اللقاء بعد أن أشركه فى الشوط الثانى فى لقاء المقاولون العرب.

حذر محمد صلاح لاعبيه من الاستهانة أو الاستهتار بفريق دجلة الذى قدم أداء متميزًا أمام المصرى البورسعيدى رغم خسارته بهدف وأنه يضم لاعبين على أعلى مستوى وعليهم ألا يصيبهم الغرور بعد ثلاثية المقاولون مطالباً إياهم بالقتال طوال التسعين دقيقة من أجل الخروج بالثلاث نقاط للزحف نحو المقدمة، خاصة أن الفريق لديه أربع مباريات مؤجلة لو حقق الفوز بها سيحتل قمة الدورى منفردًا.

وحرص الجهاز الفنى على مشاهده تسجيل للقاء دجلة والمصرى وتسجيل نقاط القوة والضعف ووضع الخطة المناسبة، وهناك اتجاه لتثبيت التشكيل الذى لعب به أمام المقاولون مع الدفع بباسم مرسى بدلاً من مايوكا.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم «جنش» لحراسة المرمى أحمد دويدار ومحمود حمدى الونش وحسنى فتحى ومحمد ناصف لخط الدفاع طارق حامد وإبراهيم صلاح، ومعروف يوسف لخط الوسط شيكابالا وستانلى وباسم مرسى للهجوم..

ويغيب عن الفريق مصطفى فتحى ومحمود دونجا، وعلى فتحى للإصابة.

الزمالك صعد إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة من الفوز فى خمسة لقاءات والتعادل فى مباراتين.

أما فريق وادى دجلة تحت قيادة أحمد حسام ميدو، فإنه يسعى لعودة الانتصارات بعد خسارته أمام المصرى البورسعيدى ويدرك ميدو جيداً أن المواجهة لن تكون سهلة فى ظل ارتفاع الروح المعنوية للمنافس، حيث حرص على عقد اجتماع مع اللاعبين، وأشاد بأدائهم فى اللقاء السابق، وطالبهم ببذل أقصى الجهد لتقديم عرض قوى أمام الزمالك.

ويعتمد ميدو على لاعبيه عصام الحضرى فى حراسة المرمى، ومحمود علاء وأحمد العش ومحمد أنور فى خط الدفاع مصطفى جلال ومصطفى طلعت وإبراهيم عبدالخالق، والسيد سالم وحسام عرفات، فى خط الوسط، وصامويل أفوام وعرفة السيد فى الهجوم.