رئيس بلدية كولومبية: حادث الطائرة وقع بسبب عطل فنى فى نظام الكهرباء

رئيس بلدية كولومبية: حادث الطائرة وقع بسبب عطل فنى فى نظام الكهرباء الطائرة المنكوبة

كتب أحمد علوى

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية، نقلا عن إن الكينا وسبينا رئيس بلدية لا سيجا الكولومبية أن حادث طائرة كولومبيا التى تقل ركاب من بينهم فريق كرة برازيلى، وقعت بسبب عطل فنى، أو عطل يتعلق بدورة الوقود والكهرباء فيها ، مما أدى إلى وقوع تلك الكارثة المؤسفة.

وأكد العمدة الكولومبى أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية أقامت المراكز الطبية الثابتة والمتنقلة فى المنطقة لاستقبال الجردى واتخاذ اللازم فى مختلف الظروف ورفع حالة الطوارئ، وكانت إدارة مطار "خوسيه ماريا كوردوفا" الدولى فى مدينة "ميديلين" الكولومبية قد أعلنت أيضا تكليف لجنة الطوارئ بمتابعة حادث تحطم الطائرة التى كانت قادمة من بوليفيا.

وتابع الكين أوسبينا حديثه لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام، موضحا أن الطائرة أرسلت إشارات استغاثة وطوارئ فى الساعة الحادية عشر مساء الاثنين، وأعلنت أن هناك عطل كهربائى وخلل فى الطائرة.

والجدير بالذكر أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية كانت قد أعلنت مؤخرا على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إن طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق برازيلى لكرة القدم تحطمت بوسط كولومبيا.

وأضافت الهيئة أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم، وكان فريق شابيكوينسى لكرة القدم ضمن 72 راكبا على متن الطائرة فضلا عن طاقم من تسعة أفراد.