محمد أبو حامد: الموافقة على "الجمعيات الأهلية" انتصار كبير

محمد أبو حامد: الموافقة على "الجمعيات الأهلية" انتصار كبير محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى

كتب مصطفى السيد

اعتبر النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الاعاقة الموافقة البرلمان النهائية على قانون الجمعيات الأهلية بأغلبية الثلثين انتصار كبير للمصلحة الوطنية، مضيفا أن هذا القانون يعتبر أهم القوانين التى أصدرها البرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية.

وأضاف أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون الجمعيات الأهلية تعرض لكم كبير من الضغوط خلال مناقشته فى اللجنة، مشيرا إلى أن هناك سفارات عقدت اجتماعات للتدخل فى الشئون التشريعية ووقف إصدار القانون، مؤكدا أن القانون انتصر للمصالح المصرية، ودعم الأمن القومى، ورفض محاولة التدخل فى الشئون الداخلية المصرية.

وأشار إلى أن البرلمان يشرع ما يخدم المصلحة الوطنية، ويرفض التدخل لخارجى فى الشئون المصرية، مضيفا أن قانون الجمعيات الأهلية يحقق ثلاث أهداف هى تمكين المجتمع الأهلى وفق ما جاء فى الدستور، والنزاهة والشفافية ، والحفاظ على أموال المتبرعين، مؤكدا أن القانون يحافظ على الأمن القومى المصرى، ويسد الثغرات التى كانت تستغلها بعض المؤسسات المشبوهة.

ولفت أن اللجنة عقد اجتماعات مع رؤساء الجمعيات الأهلية، وتم التعديل على القانون، مضيفا أنه كان هناك بعض المحرضين على القانون من بعض الأطراف المستفيدة من الفوضى لتشويه القانون أمام الرآى العام.

متابعا أن مجلس النواب كله وافق على قانون الجمعيات الأهلية باستثناء 6 نواب فقط هم من رافضوا القانون.