وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي..صور

وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي..صور

أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، بأن الجامعة بصدد إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن أنشطة مشروع تكافؤ الفرص للفتيات في التعليم العالي.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الجامعة في الندوة التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بقنا وأضاف رئيس الجامعة ان عدد الطالبات بالجامعة يتخطى 60%.

لافتًا إلى أن المرأة تحتل مكانة كبيرة و مواقع متميزة بالجامعة كعميدة ووكيلة وعضو هيئة تدريس، مشيرًا إلى أهمية تنظيم ندوات للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة ومواجهة هذه الظاهرة.

وتحدث السيد كمال شلبي السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، عن دور المرأة الكبير في إحداث التنمية في المجتمع، مشيرًا إلى أن دعم المرأة أمر واجب نظرا للدور الإيجابي الذي تقوم به في كافة المجالات.

وأشارت الدكتورة هدى السعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، بأن هذه الندوة تأتي ضمن مجموعة ندوات للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان و تقام هذه الندوات بالمدارس والجامعة ومختلف المؤسسات للتوعية بمفهوم العنف ضد المرأة وصوره المختلفة وكيفية مناهضته.

أقيمت الندوة بنادي الفتيات بمدينة قنا وشهدت حضور لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعضوات المجلس القومي للمرأة بقنا.