وضع حجر الأساس لـ860 وحدة سكنية في بورسعيد

وضع حجر الأساس لـ860 وحدة سكنية في بورسعيد نائب وزير الإسكان

وضع الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم، حجر الأساس لـ43 عمارة، بـ860 وحدة سكنية في قرى هاجوج والجناين والإصلاح غير الآمنة بحي الجنوب، في محافظة بورسعيد، والموجودين على قناة السويس، بتكلفة تقديرية بمبلغ وقدره 160 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد، لإعلان محافظة بورسعيد خالية من المناطق العشوائية غير الآمنه بناء على تكليف رئيس الجمهورية، للانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية خلال عامين، وشاركه في وضع حجر الأساس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والتنفيذين بالمحافظة حيث تشمل مساحة كل وحدة 79 مترا، لقاطني القرى العشوائية بالكيلو 4,5 جنوب المحافظة.

كما تفقد نائب الوزير، كافة مشروعات تطوير المناطق والأسواق العشوائية بالمحافظة، ومن ضمنها 18 عمارة سكنية، سلمت  ضمن مشروع تطوير منطقة القابوطي بمرحلتيها الأولى والثانية بـ60 عمارة سكنية، وفرت 1440 وحدة سكنية، بتمويل من الصندوق قدره 145 مليون جنيه ومشروع تطوير منطقة عزبة أبوعوف بـ40 عمارة سكنية، وفرت 960 وحدة سكنية بتمويل من الصندوق قدره 87 مليون جنيه، وأيضا مشروع إنشاء سوق الموبيليا المستعملة لإنشاء 12 محلا تجاريا بمساحة 40 مترا لـ108 محلات، و20 متر لـ20 محل الباقين بتمويل من الصندوق وقدره 16 مليون جنيه.

كما حصر عدد العشش العشوائية المتواجد بها الموجودين بالفعل، بقرى الإصلاح والجناين وهاجوج بإجمالي 849 أسرة، فضلا عن حصر العشش الخالية من السكان، ومن المنتظر تسليم الوحدات السكنية للمستحقين ولمن تنطبق عليهم الشروط من خلال البحوث الميدانية والمستندات الدالة على أحقية المقيمين بهذه المناطق للقضاء على العشوائيات.

وطالب أهالي القرى المحافظ، بإيجاد حلول لانقطاع المياه والكهرباء المستمر عن القرى، ووعدهم المحافظ بإيجاد حلول مستبشرين بأن يكون الخير على قدوم الواردين.