ختام الدوري.. الأهلي 1-0 الزمالك.. سيطرة حمراء

ختام الدوري.. الأهلي 1-0 الزمالك.. سيطرة حمراء عمر صلاح يلتقط الكرة بعد صراع هوائي بين اللاعبين

زوار يلا كورة الكرام تابعوا معنا التغطية الحية والمباشرة لمباراة الأهلي والزمالك في ختام منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2016-2017 الذي توج بلقبها بالنادي الأهلي.

الفريق الأحمر في الصدارة برصيد 81 نقطة بعد أن ضمن تحقيق اللقب رقم 39 في تاريخه، بينما يبقى الزمالك في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 66 نقطة بفارق 8 نقاط عن المقاصة صاحب المركز الثاني.

ملخص المباراة

الفرصة الأولى جاءت في الدقيقة 3 بعد تمريرة من أجايي إلى حسام غالي على حدود منطقة الجزاء سددها قائد الأهلي لترتطم بالدفاع وتعود من جديد للفريق الأحمر الذي حاول العودة للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب من جديد.

الأهلي سيطر تماماً خلال الربع ساعة الأولى على الكرة لكن دون تهديد حقيقي على مرمى صلاح، وحاول شيكابالا مرة وحيدة بانطلاقة فردية ووصول لمنطقة الجزاء في الدقيقة 14 وتمريرة عرضية سيئة وصلت لمدافعي الأهلي بسهولة.

وليد سليمان تعرض لإصابة في الدقيقة 17 بعد تدخل من ستانلي ليحصل الأهلى على ركلة حرة من الجهة اليمنى من موقع أفضل من الركنية ليتم تنفيذها بتسديدة من معلول لتلمس يد صلاح ثم العارضة وتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر.

الدقيقة 33 شهدت ركلة حرة مباشرة جديدة من الجهة اليمنى نفذها وليد سليمان بتسديدة مباشرة إلى المرمى لكن الحارس عمر صلاح التقطها بسهولة لتعود الكرة إلى حيازة الفريق الأبيض.

السيطرة الحمراء استمرت حتى ترجمها اللاعب وليد سليمان بعد كرة عرضية في منطقة الجزاء حولها جونيور أجايي برأسية إلى وليد الذي سدد كرة قوية بيمناه إلى شباك صلاح معلناً عن الهدف الأول في الدقيقة 41.

الزمالك بدا أفضل في الشوط الثاني في دقائقه الخمسة الأولى لكن المحاولة الأولى كانت للنادي الأهلي أيضاً في الدقيقة 51 بعد انطلاقة وتسديدة قوية من وليد سليمان لكن تصدى لها حارس الزمالك الشاب عمر صلاح.

من هجمة مرتدة للأهلي وصلت الكرة إلى صالح جمعة الذي سقط على مشارف منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 59 ليكمل أجايي الهجمة ثم يمرر الكرة في منطقة الجزاء إلى صالح الذي نهض سريعاً ليلعب عرضية أرضية خطيرة شتتها دفاع الزالمك بصعوبة.

الزمالك حصل على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الأهلي لعبها شيكابالا في منطقة الجزاء ليقابلها علي جبر برأسية ثم ترتطم الكرة بستانلي وتتحول إلى ضربة مرمى في الدقيقة 60.

علي معلول أرسل عرضية خطيرة في الدقيقة 67 من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الزمالك لكن تدخل علي خبر وشتت الكرة بعيداً عن مناطق فريقه الخطرة.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة وتشكيل الفريقين بالضغط هنا