موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. وزلزال يضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية

موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. وزلزال يضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية صورة أرشيفية

تنشر "الوطن" موجز أهم الأخبار التي نٌشرت خلال الـ 3 ساعات الأخيرة، حيث دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، الدكتور أنور قرقاش للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، لحفيد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد آل نهيان وابن شقيق رئيس دولة الإمارات الحالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالشفاء العاجل، بعد إصابته في تحطم المروحية التي كانت تقله أثناء تنفيذ أحد المهام في محافظة "شبوة" ضمن عاصفة الحزم في اليمن.

من جهة أخرى، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر اليوم الأحد، الطقس المائل للحرارة على السواحل الشمالية، والحار الرطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارًا لطيف ليلا.

وذكرت الهيئة في بيان، أن الرؤية في الشبورة المائية ستقل صباحًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد، وجنوب سيناء وعلى خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أوضحت الهيئة أنها خفيفة إلى معتدلة فيه مابين متر إلى متر ونص والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونص إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

ضرب زلزال شدته 6.4 درجة، أمس الأحد، جزيرة سومطرة الإندونيسية، حسبما أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء.

"قرقاش" يدعو بالشفاء لحفيد مؤسس الإمارات بعد حادث تحطم طائرة به

"الأرصاد": طقس اليوم "شديد الحرارة".. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

مصرع سيدة في انهيار منزل بسوهاج

وزير العدل الأمريكي يدين التعصب العرقي والكراهية بعد حوادث شارلوتسفيل

بالفيديو أحمد موسى لوزير النقل: "دور على الإخوان اللي عندك"

زلزال شدته 6.4 درجة يضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية