"انقذوا اليونسكو من الإرهاب" هاشتاج يتصدر "تويتر" لرفض المرشح القطرى

"انقذوا اليونسكو من الإرهاب" هاشتاج يتصدر "تويتر" لرفض المرشح القطرى تميم بن حمد أمير قطر

كتب أحمد جودة

تصدر هاشتاج "انقذوا اليونسكو من الإرهاب"، موقع التدوين  "تويتر" بعد حصول المرشح القطرى، حمد بن عبد العزيز الكوارى، وزير الثقافة القطرى السابق، على 19 صوتًا، وتصدره الجولة الأولى فى انتخابات منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو.

واعتبر المغردون على السوشيال ميديا، أن وصول وزير الثقافة القطرى إلى المنصب الرفيع فى اليونسكو بمثابة جريمة فى حق الإنسانية، وذلك لتاريخها الطويل فى دعم الإرهاب وتنظيم "داعش" فى تدمير الحضارة العربية فى البلدان العربية خاصة فى سوريا والعراق.

ورفض أحد المغردين، وصول مرشح قطر إلى الجولة الأولى للانتخابا على منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو، مضيفًا "قطر لا ثقافة ولا تاريخ ولا حتى تربية، انقذوا البشرية من الإرهاب".

فيما أعربت الناشطة سارة فهمى عن استغرابها من اقتراب مرشح قطر من اقتناص منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو قائلة "قطر التى ساندت الدواعش عندما هدموا آثار سوريا والعراق ودمروا حضارتهم، لا يصح أبدا أن يفوز مرشحها بهذا المنصب، كيف لدويلة ليس لها تاريخ ولا ثقافة ولا تعلم شيئًا عن الآثار غير الفُرجة على الصور أن يكونو مدراء لليونسكو".

وأكد مغردون على الهاشتاج الذى يتصدر "تويتر": "جريمة فى حق الإنسانية أن تحكم قطر التى تأوى الإرهابيين وتمولهم هذا المنصب الرفيع، بلد بها ثلث آثار العالم فى الأقصر فقط.. كيف لا تكون هى رائدة اليونسكو.. لا لمرتزقة قطر.. لا للرشوة، حصول قطر على 19 صوتًا إهانة للإنسانية لا يمكن محوها.. انقذوا إنسانياتنا".