بالفيديو..طارق الخولي: انتظروا المهزلة إذا فاز مرشح قطر بمنصب اليونسكو

بالفيديو..طارق الخولي: انتظروا المهزلة إذا فاز مرشح قطر بمنصب اليونسكو السفيرة مشيرة خطاب - أرشيفية

أكد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن حصول مرشح قطر على أعلى نسبة أصوات في انتخابات اليونيسكو هو موقف أشبه بفضيحة "الفيفا".

وقال، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وجه احتجاجًا للدول الأعضاء الذين لم ينتخبوا المرشحة مشيرة خطاب، وأكد أن رائحة الفساد تفوح.

وأضاف، أن قطر دولة لا تملك تاريخًا، أو حضارة، أو ثقافة، فهم فقط يملكون المال لشراء الذمم وتحقيق أى انتصارات وهمية، قائلًا: "أين الحضارة الإنسانية لقطر ليفوز مرشحها بمنصب مدير عام اليونيسكو".

وأوضح أن مرشح قطر لم يقدم أي برنامج، والصحافة الفرنسية وصفته بأنه يتسم بالتعالي، مؤكدًا أنه لو لا قدر الله نجح مرشح قطر سننتظر المهزلة التي ستحدث فى تحركاته وأدائه.

وشدد على أن السفيرة مشيرة خطاب قدمت برنامجًا هو الأفضل والأقوى على الإطلاق، وتخوض معركتها بشرف، والمعركة لم تنتهِ بعد، لافتًا إلى أن هذا الموقف يعد كاشفًا للمجتمع الدولي ومعاييره.

ونوه إلى أن قطر لديها عقدة من مصر، ولديها غل من مصر، لأنها دولة إن كانت لاتملك المال، فهي تملك قوى ناعمة وتاريخًا وثقافة.