السكرتير العام لجنوب سيناء يناقش الخطة الاستثمارية للمحافظة

السكرتير العام لجنوب سيناء يناقش الخطة الاستثمارية للمحافظة

عقد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام المحافظة لجنوب سيناء، الثلاثاء، اجتماعًا موسعا بحضور رؤساء مدن المحافظة ومدير عام الشئون المالية والإدارية بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، لمناقشة الخطة الاستثمارية الخاصة بالمحافظة والبالغ تكلفتها 150 مليون جنيه.

أكد السكرتير العام، أن الخطة تم توزيعها على جميع المدن وفقًا لاحتياجات كل مدينة مع مراعاة المشروعات الأولى تنفيذها، مضيفا أن الخطة شملت بنية أساسية سواء طرق أو كهرباء أو مشروعات مياه، بالإضافة إلى تطوير عدد من الوديان الموجودة بمدن المحافظة.

وطالب رؤساء المدن خلال الاجتماع بسرعة تنفيذ الخطة ووضع أولوية للمشروعات التي تمس حياة المواطن البسيط مثل توصيل الكهرباء.

وحصلت مدينة شرم الشيخ على النصيب الأكبر في الخطة الاستثمارية بمبلغ تجاوز 50 مليون جنيه، يليها مدينة الطور 30 مليون جنيه، ورأس سدر، بنحو 20 مليون جنيه، وحصلت سانت كاترين وأبورديس على 6 مليون جنيه، والباقي تم توزيعه على باقي المدن.

ولفت إلى أن هناك توجه قوي من قبل وزارة التنمية المحلية، بضرورة حل مشاكل المواطنين بصورة سريعة وعدم تجاهل أي شكوى خاصة أن هناك قرار صدر بشأن خدمة المواطنين، وأن يكون المواطن راضي على الحكومة والخدمات المقدمة.

وناقش «عيسى»، على هامش اللقاء مشروع «مشروعك» الذي تبنته وزارة التنمية المحلية، لحل ازمة البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وشدد على متابعة هذه المشروعات وإخطار المحافظة والبنوك في حالة قيام المستفيد بتغير نشاط المشروع.