السفير الروسى بالقاهرة: الوفد المصرى سيحظى بالترحيب فى مهرجان الشباب فى سوتشي

السفير الروسى بالقاهرة: الوفد المصرى سيحظى بالترحيب فى مهرجان الشباب فى سوتشي سيرجى كيربيتشنكو سفير روسيا بالقاهرة

أ ش أ

أكد سيرجى كيربيتشنكو سفير روسيا بالقاهرة، أن الوفد المصرى سيحظى بالترحيب من اللجنة المنظمة لمهرجان العالمى للشباب والطلبة الذى سوف يعقد فى مدينة سوتشى الروسية، خلال الفترة 14 إلى 22 أكتوبر الجارى نظرا لمشاركة مصر بوفد كبير يضم 100 شخص مما يعكس اهمية مصر التى تعد قلب الوطن العربي.

جاء ذلك فى لقاء السفير الروسى بأعضاء اللجنة التنفيذية للوفد المصرى برئاسة شريف جاد وعضوية كل من محمود دسوقى ممثلا عن الاحزاب و اتحاد الشباب الديمقراطى العالمي، و سامى عمار عن وزارة الشباب و الرياضة ، و داليا يسرى عضو البرنامج الرئاسي، و محمد بسيونى عن شباب تحيا مصر و تيفانيان مدير المركز الثقافى الروسى بالقاهرة . من المتوقع أن يصل عدد المشاركين فى هذا المهرجان نحو 20 ألفا من الشباب يمثلون 150 دولة حول العالم.

وأوضح كيربيتشنكو فى بيان وزعه المركز الثقافى لروسى اليوم الأربعاء أن المشاركة فى هذا المهرجان الكبير تعد أمنية لأى شاب فى العالم فهو الحدث الأكبر و الأكثر أهمية حيث تتاح الفرصة للشباب للانفتاح على ثقافات الشعوب المختلفة و الفوز بصداقات جديدة و الوقوف صفا واحدا تحت شعار السلام والمحبة و نبذ العنف والتعصب.

و أكد ثقته فى قدرة الشباب المصرى على تمثيل مصر تمثيلا مشرفا ، معربا عن أمله أن تكون مشاركة الوفد المصرى مشاركة متميزة فى المهرجان.

وقد ناقشت اللجنة مع السفير الروسى عودة السياحة الروسية و الطيران الى مصر و الدور الذى يمكن أن يلعبه الوفد المصرى من خلال هذه المشاركة العالمية لدعم العلاقات الثنائية بين الشعبين التى تتمتع بخصوصية ليس فقط على مستوى الحكومتين بل على مستوى الشعبين حيث تعد منتجعات الغردقة و شرم الشيخ هى الأفضل للسائح الروسى على مستوى العالم.

من جانبه ، أعرب شريف جاد رئيس الوفد المصرى عن شكره للسفير على كل التسهيلات التى قدمها المركز الثقافى الروسى والقنصلية للوفد المصرى الذى يضم 100 مشارك فى أكبر مشاركة مصرية فى المهرجانات العالمية .