وزير الإسكان: العاصمة الإدارية ليست لفئة واحدة من المصريين.. وستضم محدودي الدخل

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية ليست لفئة واحدة من المصريين.. وستضم محدودي الدخل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن «أي مدينة لها قدرة استيعابية من السكان، وبعد اختناق القاهرة كان لابد من وضع رؤية مستقبلية لإقامة عاصمة جديدة».

وأوضح «مدبولي»، في كلمته خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية، صباح الأربعاء، «عندما كنت طالبًا كنت دائمًا أقرأ مقالات لمخططين وصحفيين تؤكد أن القاهرة قد اختنقت، وأنه لابد من خروج المصالح الحكومية بها، وكان دائمًا هناك أطروحات بالخروج من المباني الحكومية؛ لتعود القاهرة للتنفس مرة أخرى، وتستعيد دورها الحضاري والتاريخي والثقافي».

وأضاف: «كان لابد من إنشاء عاصمة جديدة تُنقل إليها كافة المباني الحكومية وأجهزة الدولة، وتقوم بوظيفة أي مدينة جديدة وهي العمران؛ حيث ستضم خدمات متكاملة للمواطن المصري».

وتابع حديثه: «العاصمة الإدارية الجديدة ليست لفئة واحدة فقط من المصريين، بل ستضم كافة الفئات بما فيهم محدودي الدخل، فنحن حريصون على تغيير الثقافة التي تقول إن محدود الدخل يجب أن يعيش بالمناطق العشوائية».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الجديدة بالعاصمة الإدارية.

ويحضر مراسم افتتاح المشروعات الجديدة مع «السيسي»، كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسؤولين.