مجلس الوزراء يوافق على تخصيص اراض بعدة محافظات

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص اراض بعدة محافظات

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل اليوم الخميس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة الأقصر لصالح المحافظة، بغرض استخدامها في إقامة عدة مشروعات تتضمن مستشفى القرنة الجديدة، ووحدة صحية، ومكتب للبريد، ومركز للشباب، ومكتب للشئون للاجتماعية، وعدد من المشروعات الخدمية الأخرى.

ووافق مجلس الوزراء علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 44.6 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية نصر النوبة بمحافظة أسوان لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لإستخدامها في أنشطة الإستصلاح والإستزراع.

كما وافق المجلس علي مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة قنا لإستخدامها في إقامة مشروعات تشمل إقامة منطقتين للحرفيين الاولى علي مساحة 24.83 فدان بحاجر الدهسة مركز فرشوط، والثانية علي مساحة 20.21 فدان بناحية الترامسة-دندرة، وذلك فضلاً عن تخصيص مساحة 5.76 فدان بناحية الترامسة لإقامة سوق عليها.

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل تنفيذ مشروع “الصرف الصحي في الفيوم” بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يهدف المشروع إلى إدخال الصرف الصحي لأول مرة لحوالي 940 ألف نسمة في محافظة الفيوم، والمساهمة في التخلص من مشكلة تلوث مياه بحيرة قارون ـ ثالث أكبر بحيرة في مصر ـ من خلال التوسع في إعادة تأهيل محطات معالجة الصرف الصحي الجديدة والحالية، وإمدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التي لا يتوافر لديها هذه الخدمات.

وناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع الخطة المقترحة لتطوير منظومة جمع المخلفات الصلبة، بما يتيح تقديم خدمة جيدة وادارة المنظومة بشكل فعال ومتطور، مع تحسين الاليات التى يمكن اتباعها ودور مختلف الاطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

وكما استعرض مجلس الوزراء موقف الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة (100 مليون يورو) لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل. الذي تمت الموافقة عليه في ابريل الماضي وياتي في إطار رؤية التطوير الحضري لمحافظة الإسكندرية وتخفيف حدة الاختناقات المرورية.