«محلب» يدعو راغبي السياحة بالخارج للاستمتاع بشواطئ الفيوم

«محلب» يدعو راغبي السياحة بالخارج للاستمتاع بشواطئ الفيوم

أطلق المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، إشارة بدء فعاليات مهرجان "الصحراء 2017"، بالقرب من طريق "الفيوم - الواحات" الجديد الجاري إنشائه، بمحمية وادي الريان، بالقرب من الدير المنحوت.

وقال "محلب" في كلمته الافتتاحية للمهرجان، "أتقدم برسالة حب وأمن وسلام من قلب الصحراء للعالم كله، ودعوة من شعب مصر وشباب مصر، لكل واحد يفكر يقضي سياحة خارج البلاد، أهلا وسهلا به ليستمتع بتراث وتاريخ وآثار مصر التي لا توجد ليست في أي مكان، والاستمتاع بمناخ وشواطئ رائعة، ونحن في هذه الصحراء".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، أن هذا المكان تم تجهيزه بشكل شبابي رائع، وهو مجهود جيد، جدير بالدعم من كل الجهات، وقال: "على بركة الله ينطلق هذا المهرجان الرائع".

ومن جانبه، قال اللواء أركان محمود حرب، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المواد البترولية، إن الشركة تخدم 150 محطة مقامة وتحت الإنشاء بنهاية عام 2018 تغطي شبكة طرق الجمهورية.

وأضاف أنه جار إنشاء محطة على طريق "الفيوم - الواحات الجديد"، مكان المهرجان، الواحات يوفر أكثر من 200 كم عن الطرق الأخرى، وأن خططت الشركة لإنشاء محطة وموتيل بوادي الريان، مكون من 60 غرفة فندقية ومطاعم لخدمة سياحة رواد السفاري.

وحضر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، فعاليات افتتاح المهرجان، والدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية ونواب البرلمان.

بدأت فعاليات المهرجان، برسم كلمة "EGYPY" بسيارات الرالي، ثم قدم رئيس الشركة الوطنية لنقل وتوزيع المواد البترولية، عرضا لتكوين الموتيل المقرر إنشاؤه بالمنطقة، ثم تقديم طابور عرض بسيارات الرالي تحمل أعلام مصر، وتجوب ساحة السباق الرالي، وذلك في ساحة أقيمت خصيصا للمهرجان، بجوار طريق الفيوم-الواحات الجديد، وبالقرب من دير الأنبا مكاريوس السكندري، المعروف بـ"الدير المنحوت"، على بعد أكثر من 90 كم من مدينة الفيوم.

وتتضمن فعاليات المهرجان، سباق رالي سيارات ودراجات بخارية، ووضع حجر أساس لمحطة وقود بالمنطقة وفندق، وعدد من الفعاليات المتنوعة، وفرق فنية، وكلمات للضيوف ومستشار رئيس الجمهورية والمحافظ.