أشاد بها "تويتر".. 3 مشاهد بعد خسارة مشيرة خطاب في انتخابات "يونسكو"

أشاد بها "تويتر".. 3 مشاهد بعد خسارة مشيرة خطاب في انتخابات "يونسكو" مشيرة خطاب

خسرت مرشحة مصر مشيرة خطاب، أمام مرشحة فرنسا أودري أزولاي في جولة الإعادة التي جرت، اليوم الجمعة، لاختيار المرشح الثاني الذي سينافس قطر في المرحلة الخامسة والأخيرة من انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، على منصب المدير العام، وذلك بعد حصولها على 25 صوتا مقابل 31 لمرشحة فرنسا السفيرة أودري أزولاي.

و في نحو الساعة السادسة ونصف مساء بتوقيت باريس، جرت الجولة الحاسمة على منصب مدير عام "يونسكو"، حيث فازت مرشحة فرنسا على مرشح قطر.

وبرزت عدة مشاهد خلال اليوم الأخير من الجولة الرابعة لإنتخابات اليونسكو، ترصدها "الوطن" في التقرير التالي:

- رد "الخارجية" بعد انتهاء الانتخابات

عبر حسابه على "تويتر"، الجمعة، في أول رد رسمي بعد خسارة السفيرة مشيرة خطاب لانتخابات "يونسكو"، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد: "خاضت مصر معركة انتخابات يونسكو بكل شرف ومهنية وجدية، مبروك للمرشحة الفرنسية وكل تمنياتنا لها بالنجاح والفوز بالمنصب".

- فرنسا تشكر "خطاب" و"شكري"

بعد انتهاء جولة الإعادة بين مشيرة خطاب والمرشحة الفرنسية، توجهت المرشحة الفرنسية على مقعد "يونسكو" أودريه أزولاى، بالشكر إلى السفيرة مشيرة خطاب، ووزير الخارجية المصري سامح شكرى، على المنافسة الشريفة التي اتسمت بها الجولة، قائلة: "خضتم المعركة بشرف وحظ أوفر في المرات القادمة".

- رواد "تويتر" يشيدون بمشيرة خطاب

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة "تويتر" هاشتاج "شكرا مشيرة خطاب"، بعد خروجها من سباق انتخابات "يونسكو"، للتأكيد على صمود المرشحة المصرية برغم "رشاوى نظام الدوحة" والتربيطات السياسية والضغط على أعضاء "يونسكو" للفوز بالمنصب، قائلين: "شرفتي مصر".