بالفيديو.. برشلونة يدرك تعادلاً صعباً مع أتلتيكو ليحافظ على صدارة الليجا

بالفيديو.. برشلونة يدرك تعادلاً صعباً مع أتلتيكو ليحافظ على صدارة الليجا لقطة من مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة

أدرك نادي برشلونة تعادلاً صعباً مع فريق أتلتيكو مدريد بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت في الجولة الثامنة من الدوري الأسباني "الليجا".

ونجح أتلتيكو مدريد في التقدم خلال الشوط الأول من المباراة، قبل أن يتعادل برشلونة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ليقتنص نقطة من ملعب فريق العاصمة.

وجاء التعادل ليرفع رصيد برشلونة إلى 22 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة، بينما أصبح رصيد أتليتكو 16 نقطة في المرتبة الثالثة.

ملخص المباراة

بداية الخطورة كانت أسرع من المتوقع خاصة من جانب برشلونة الذي سنحت له فرصة تسجيل بعد 30 ثانية فقط عندما إنفرد ميسي بالمرمى ولكن الدفاع كان أسرع في العودة لتتحول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الفريق.

ورد جريزمان في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة من كوريا ليخترق منطقة جزاء برشلونة مصوباً الكرة نحو المرمى ولكن شتيجن نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومر جريزمان ببراعة من بيكيه بعد مراوغة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 لينفرد بالمرمى مصوباً كرة أرضية ولكن الحارس شتيجن تصدى لها بقدمه ليمنع الهدف الأول من دخول مرماه.

وفي الدقيقة 21 صوب ساؤول كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتتجه إلى أقصى الزاوية اليمني للحارس شتيجن الذي فشل في التصدي لها لتعلن عن الهدف الأول لأتلتيكو مدريد.

وسيطر برشلونة على الكرة بشكل مطلق بعد تأخره في النتيجة وسط تراجع أتلتيكو مدريد للدفاع الصلب المعتاد من جانبه، مما أدى إلى فشل الكتلان في الوصول إلى مرمى أوبلاك.

ومهد إينيستا كرة إلى سواريز في الدقيقة 39 ليصبح الأوروجوياني قريباً من المرمى ليصوب الكرة ولكنها ارتطمت بالدفاع لتظل النتيجة لصالح أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

وعاد برشلونة في الشوط الثاني ليضغط بقوة من أجل تسجيل الهدف الثاني، حيث توالت الكرات العرضية من الجانبين لكن دون أي فاعلية على مرمى أوبلاك.

وحصل برشلونة على كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 58 ليصوبها ميسي ببراعة ولكن القائم الأيسر لمرمى أتلتيكو منعها من الدخول للشباك لتضيع فرصة التعادل على الكتلان.

وسنحت فرصة تسجيل ثانية لميسي في الدقيقة 72 بعدما وصل إلى منطقة الجزاء ليصوب كرة ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن لأوبلاك بقليل.

وكاد سواريز أن يسجل التعادل في الدقيقة 80 بعدما تهادت الكرة أمامه في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، ولكنه صوبها بصعوبة ليتصدى لها أوبلاك.

وكسر سواريز النتيجة السلبية لبرشلونة في المباراة بعدما تلقى كرة عرضية من روبيرتو في الدقيقة 82 ليحولها برأسه داخل الشباك معلناً عن تسجيل هدف التعادل.

وحصل برشلونة على كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 92 ليصوبها ميسي قوية ولكنها اتجهت ليد الحارس أوبلاك، ليطلق الحكم صافرته وقتها معلناً نهاية اللقاء بالتعادل.

تشكيل أتلتيكو مدريد: أوبلاك، خوانفران، سافيش، جودين، لويز، كوكي، ساؤول، جابي، كاراسكو، جريزمان، كوريا.

تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، إنيستا، جوميز، ميسي، سواريز.

لمشاهدة هدف أتلتيكو مدريد.. اضغط هنا