حالة الطقس اليوم الاثنين 16/10/2017 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الاثنين 16/10/2017 فى مصر والدول العربية الطقس

كتب محمود راغب

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم  الاثنين، حيث  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر، وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهارًا: تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة نسبة لمثل الوقت من العام ، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً خلال ساعات النهار، وإعتباراً من ساعات الظهر والعصر تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي خاصة الأجزاء الشمالية من المملكة وبعض المناطق الوسطى ، حيث تتشكل الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتساقط زخات امطار محلية رعدية في بعض المناطق قد تكون غزيرة أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

ويحذر من خطر تشكل السيول بشكل محدود بفعل غزارة الأمطار خاصة في شمال المملكة.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، و حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)،  ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً: يستقر الطقس تدريجياً في شمال ووسط المملكة وتستمر فرصة حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الليل خاصة شرق المملكة حيث تستمر الفرصة لتساقط زخات امطار رعدية محلية، كما تكون درجات الحرارة دون معدلاتها، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تتهيأ الفرصة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.