كوبري "الشهيد أحمد منسي" يشهد مرحلة التشغيل التجريبي

كوبري "الشهيد أحمد منسي" يشهد مرحلة التشغيل التجريبي مجرى القناة يشهد التشغيل التجريبي للكوبري العائم استعدادا لتدشينه الشهر القادم.

شهد الكوبري العائم"الشهيد أحمد منسي" منذ قليل مرحلة التشغيل التجريبي بمنطقة نمرة 6 بعد نجاح عملية تركيب الجزء الغربي المكون للكوبري، على أن يتم استكمال أعمال الجزء الشرقي للربط بين ضفتي القناة استعدادا لتشغيله الشهر المقبل، وشهدت عملية التشغيل التجريبي نجاحا كبيرا أثناء مرحلة التشغيل.

وكانت شركات الترسانة البحرية بهيئة قناة السويس، قد أنهت أعمال كوبري الإسماعيلية العائم ونقل جميع أجزاء الكوبري إلى موقعه الجديد غرب قناة السويس استعدادا لتركيبه وتدشينه، بحمولة 70 طن وتكلفة 80 مليون جنيه، قيمة تكلفة الكوبري الواحد.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ 2 كوبري عائم في منطقة نمرة 6 في الإسماعيلية واحدًا على القناة الأولى، والثاني على القناة الثانية، وثالث في القنطرة وكوبري في سرابيوم، وكوبري في منطقة الشط في السويس على أن يتم بناء 3 كباري جديدة في 2018.

وتتضمن الخطة بناء كوبريين في منطقة سرابيوم بالإسماعيلية وآخر في منطقة الشط في السويس وتم تحديد التصميمات والمواصفات المعتمدة من هيئة الإشراف بهدف تسهيل التنقل بين غرب وشرق القناة ولخدمة المشروعات التنموية في سيناء.