كوريا الشمالية تحذر العالم من الانضمام لأى تحرك أمريكى

كوريا الشمالية تحذر العالم من الانضمام لأى تحرك أمريكى زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكى

(رويترز)

حذرت كوريا الشمالية دول العالم فى الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، فى بيان من الانضمام لأى تحرك أمريكى لكى تكون فى مأمن من ردها الانتقامي.

وجاء ذلك التحذير فى نسخة من تعليقات معدة مسبقا ليدلى بها كيم، إن ريونج نائب السفير الكورى الشمالى بالأمم المتحدة فى نقاش بشأن الأسلحة النووية تعقده لجنة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة. بيد أن كيم لم يقرأ هذا الجزء بصوت عال.

وقال كيم فى تصريحاته "ما دامت دولة لا تشارك فى الأعمال العسكرية الأمريكية ضد كوريا الشمالية فلن تكون لدينا نية لاستخدام أو التهديد باستخدام الأسلحة النووية ضد أى دولة أخرى".

وأضاف "جميع الأراضى الأمريكية فى مرمى نيراننا وإذا جرأت الولايات المتحدة على غزو أرضنا المقدسة حتى ولو بوصة منها فلن تنجو من عقابنا القاسى فى أى جزء من العالم".

وزاد التوتر بين واشنطن وبيونجيانج بعد سلسلة من تجارب الأسلحة التى أجرتها كوريا الشمالية ومشادات كلامية ساخنة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وشدد مجلس الأمن بالإجماع العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية منذ 2006.

وقال نائب السفير الكورى الشمالى بالمنظمة الدولية للجمعية العامة اليوم "ما لم توقف الولايات المتحدة تماما السياسة العدائية والتهديد النووى فلن نضع مطلقا أسلحتنا النووية وصواريخنا الباليستية على أى مائدة للتفاوض تحت أى ظرف".