مسؤول بمعهد واشنطن: مصر محل تقدير العالم.. والأمريكيون يحبونها

مسؤول بمعهد واشنطن: مصر محل تقدير العالم.. والأمريكيون يحبونها تريجر

تحدث إريك تريجر، مسؤول ملف مصر بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، في قمة "صوت مصر" Narrative PR Summit 2017، حول اهتمام الرأي العام الأمريكي بمصر، قائلا: "إن مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي سمع عنها كل أمريكي منذ ولادته، ولها تقدير عالمي من جميع دول العالم ولهذا فإن الأمريكيون يحبون مصر".

وأضاف "تريجر" في كلمته، أن مصر تحتل العناوين الرئيسية في أمريكا وبلدان أخرى، خاصة وأنها نقطة اتصال للسياسات الأمريكية في المنطقة".

وأكد أن الأمريكيين يعرفون مصر لأنها ذكرت عدة مرات في الكتاب المقدس، وتعرفنا على الحضارة العريقة القديمة في الكتب المدرسية، وأن هناك كثير من الأطفال في أمريكا يجمعون الطوابع التي عليها اسم مصر، وهناك العديد من الأفلام السينمائية العالمية عن مصر.

يذكر أن القمة الدولية الثانية "صوت مصر"Narrative PR Summit 2017، والتي تنظمها شركة سي سي بلاس للاستشارات الإعلامية، وذلك للحديث حول كيفية بناء صورة ذهنية إيجابية لمصر خارجيا، انطلقت فعالياتها صباح اليوم.

القمة التي ترعاها وزارة التضامن الاجتماعي، تشهد اهتماما إعلاميا وصحفيا كبيرا، ومشاركة عدد كبير من المتحدثين المحليين والدوليين، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين، ورجال المال والأعمال والسياسيين وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء التحرير والإعلاميين.