ثنائية محمد صلاح تقود ليفربول لاكتساح ماريبور 7 / 0 بدوري أبطال أوروبا

ثنائية محمد صلاح تقود ليفربول لاكتساح ماريبور 7 / 0 بدوري أبطال أوروبا فرحة محمد صلاح بأحد هدفيه

كتب - هشام أحمد

اكتسح فريق ليفربول الإنجليزى مضيفه ماريبور السلوفينى بسبعة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "لودسكى فرت" ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، ليستعيد الريدز آماله فى التأهل لدور الـ 16.

ليفربول رفع رصيده إلى 5 نقاط  ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو الروسى، الذى فاز 5 / 1 على أشبيلية الإسبانى، ليحتل الأخير المركز الثالث بـ 4 نقاط، بينما ظل ماريبور فى ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

جاء الهدف الأول للريدز فى الدقيقة الرابعة عن طريق النجم البرازيلى روبرتو فيرمينو، بعدما تلقى تمريرة رائعة من النجم المصرى الدولى محمد صلاح.

وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الثانى للريدز فى الدقيقة 13، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من قائد الفريق جيمس ميلنر.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل الهدف الأول له والثالث لليفربول، فى الدقيقة 19، بعدما رد له روبرتو فيرمينو "أسيست" الهدف الأول، ومرر له كرة رائعة، انفرد على أثرها الفرعون المصرى بحارس المرمى، وسجل الهدف.

وفى الدقيقة 40 أضاف صلاح الهدف الرابع للريدز والثانى له فى المباراة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من ألبرتو مورينو، وكان أسرع لها من روبرتو فيرمينو، والطريف أن الحساب الرسمى لليفربول عبر موقع "تويتر" علق على الهدف قائلاً: "الركلة المزدوجة من فيرمينو + صلاح.. ماجد + ياسين" على غرار كارتون "كابتن ماجد" الشهير.

محمد صلاح وصل بذلك لهدفه الثامن مع ليفربول منذ بداية الموسم الحالى، إضافة إلى صناعته 3 أهداف، ليكون أكثر لاعبى الريدز مشاركة فى الأهداف هذا الموسم بواقع 11 هدفًا.

صلاح رفع رصيده أيضًا إلى 3 أهداف هذا الموسم فى دوري أبطال أوروبا، ليكون أعلى رقم تهديفى له فى موسم واحد بالبطولة، فضلاً عن أنه رفع رصيده إلى 6 أهداف إجمالاً فى البطولة.

وفى الدقيقة 54 سجل روبرتو فيرمينو الهدف الخامس للريدز، من رأسية رائعة، بعد تمريرة من ركلة حرة نفذها فيليب كوتينيو، وبعدها بـ 3 دقائق خرج محمد صلاح وشارك ألكس تشامبرلين بديلاً له، ونال اللاعب المصرى تحية كبيرة من الجماهير ويروجن كلوب مدرب ليفربول.

ونجح تشامبرلين فى تسجيل الهدف السادس لليفربول فى الدقيقة 86، قبل أن يضيف الكساندر أرنولد الهدف السابع فى الدقيقة 90، لتنتهى المباراة بفوز كاسح للريدز بنتيجة 7 / 0.