عماد أديب لـ"ON E": الجيش المصرى ملك الشعب واستشعر الأخطار مبكرًا

عماد أديب لـ"ON E": الجيش المصرى ملك الشعب واستشعر الأخطار مبكرًا الإعلامى عماد الدين أديب

كتب إبراهيم حسان

أكد الإعلامى عماد الدين أديب، استمرار الإخوان فى الحكم حتى الآن، حال عدم انحياز الجيش للشعب المصرى ضد الرئيس الإخوانى المعزول محمد مرسى، لينقذ البلاد من سيناريو كارثى.

وأضاف "أديب"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "ON E"، أن الجيش المصرى أثبت من قديم الزمان أنه جيش الشعب وليس جيش لأى رئيس مصرى، وتابع: "الكثير يحلم بتدمير هذا البلد العظيم عن طريق تقسيم الجيش أو إحداث فتنة بين المسلمين والأقباط"، مشيرا إلى أن "مرسى" أبلغ على مدار 10 أشهر بأن سياساته فى الحكم بها خطر عليه، ويجب أن يكون رئيسًا لكل المصريين وليس لجماعة الإخوان فقط.

وأشار "أديب" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة فى يناير 2014، إن المعلومات المتوفرة لديه تقول إن الوضع صعب ويجب التصدى له، وخاض مشروع انتحارى للتصدى للجماعة من أجل مصلحة الشعب وليس مصلحته الشخصية.

وأوضح "أديب"، أنه إذا لم تنشئ المشروعات القومية، لما دخل سوق العمل 5.5 مليون مواطن حصلوا على فرصة عمل، ولم يتم تسليم 600 ألف وحدة سكنية بنهاية يناير المقبل، بعدما كان أقصى عمل الدولة فى العام 100 ألف وحدة فقط فى الفترة السابقة، وتابع: "لو لم يكن هناك رفع للدعم عن المحروقات والطاقة لكنا لا زلنا بندفع 180 و200 مليار جنيه، وإذا ذهبت هذه الأموال للتعليم لكان جيد جدا".