"السياحة" الانتهاء من تجهيز 5 كنائس برحلة العائلة المقدسة خلال شهر لاستقبال الحجاج

"السياحة" الانتهاء من تجهيز 5 كنائس برحلة العائلة المقدسة خلال شهر لاستقبال الحجاج وزير السياحة يتفقد عدد من الكنائس

كتبت ميرفت رشاد

قام يحيى راشد وزير السياحة، بزيارة الكنيسة المعلقة ومغارة ابى سرجة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادى، وذلك للوقوف على جاهزية هذه الأماكن ومتطلباتها فيما يتعلق برفع كفاءتها، حيث أنها ستكون ضمن الأماكن الخمسة الأولى التى يتم تجهيزها لاستقبال الحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

وقد التقى الوزير بقيادات ورؤساء الكنائس وأكد لهم حرص الوزارة على الانتهاء من تجهيز الخمسة أماكن التى ستشملها المرحلة الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة فى غضون 4 إلى 6 أسابيع.

وطلب الوزير منهم القيام بإعداد تصور لبرنامج يومى للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة، مشيرا إلى أن هناك وفدا من مؤسسةOpera Romana Pellegrinagg المسئولة عن ملف السياحة بالفاتيكان سيأتى إلى مصر أوائل ديسمبر القادم فى رحلة تثقيفية للتعرف على الأماكن التى سيشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك لتضمين مصر فى برنامج حج الفاتيكان لعام 2018.

وقد أبدى قادة الكنائس سعادتهم بمجهودات القيادة السياسية ووزارة السياحة لاعتماد رحلة العائلة المقدسة من قبل بابا الفاتيكان، واصفين إياها بأنها خطوة تاريخية لإلقاء الضوء على رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، وأكدوا أن السيد المسيح لم يخرج من وطنه إلا إلى مصر، وأنه قضى بها أول أربع سنوات من حياته عاش بين أهلها وتعلم لغتها.

وقدم قيادات كنائس مصر القديمة بعض الطلبات لوزير السياحة أهمها إنارة الشوارع حول الكنائس، ووضع كاميرات مراقبة خارجها، وتكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع المحيطة بها، وزيادة عدد دورات المياه، ووضع العلامات الإرشادية، وأصدر راشد تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الكنائس للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة فى أقرب وقت.