وزيرا الاستثمار والتموين يسلمان 24 سيارة نقل مبرد للشباب بمبادرة تحيا مصر

وزيرا الاستثمار والتموين يسلمان 24 سيارة نقل مبرد للشباب بمبادرة تحيا مصر سحر نصر

كتب ــ عبد الحليم سالم

سلمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد أمين، أمين عام صندوق تحيا مصر ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، 24 سيارة نقل مبرد وزن 1.5 طن، على عدد من الشباب بتكلفة 179.6 ألف جنيه، ضمن المرحلة الأولى من المشروع، فى إطار مبادرة صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث استلم الشباب من محافظات البحيرة والأقصر والمنيا والسويس والإسكندرية والدقهلية وقنا والشرقية وكفر الشيخ.

وأكدت الوزيرة، أن صندوق تحيا مصر حريص على دعم الشباب ومشروعات الشباب، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدورها فى تحسين معيشة المواطنين والأسرة المصرية.

وذكرت الوزيرة، أن الأهم من توجيه التمويل للمشروعات هو تنفيذها على أرض الواقع، مشيرة إلى أنه سبق أن قام صندوق تحيا مصر، بتمكين وتشغيل 1000 سيارة أجرة تأكسى ونفذ المشروع فى عشر محافظات وفقا لاحتياجات كل محافظة، كما تم تسليم 70 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان على عدد من الشباب.

وأوضح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا جزء اساسى من مشروع يدعمه الرئيس من أجل إيجاد فرص عمل عبر إدارة رأس المال.

وذكر أن أحد المشاكل فى السوق المصرى هى فى توزيع كمية السلع ووصولها الى المستهلك، مشيرا إلى أن هناك خطة طموحة لتوزيع السلع الغذائية.

وتقدم محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، بالشكر والتقدير للوزيرة على دعمها للصندوق، مشيرا إلى أن هذه المرحلة الأولى لدفعة 1.5 طن سيارات نقل مبرد، موضحا أن هذا المشروع هو قمة التكافل الاجتماعي

.

وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذه المشروعات تنفيذا لتوجيهات الرئيس بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتوفير سلع غذائية للمواطنين فى المناطق التى لا يتواجد فيها أى منافذ بيع للسلع الغذائية، موضحة أنه يوجد 57 سيارة نقل مبرد عندما ينتهى استكمال مستنداتها سيتم تسليمها.