القوات العراقية تستعيد السيطرة على آخر بلدات يسيطر عليها الأكراد فى كركوك

القوات العراقية تستعيد السيطرة على آخر بلدات يسيطر عليها الأكراد فى كركوك الجيش العراقى

كتب محمد شعلان - أ ف ب

استعادت القوات العراقية الجمعة السيطرة على بلدة التون كوبرى، آخر البلدات التى كانت تحت سيطرة القوات الكردية فى محافظة كركوك والتى تبعد 50 كلم عن مدينة أربيل، كبرى مدن اقليم كردستان.

وأفاد مسؤول أمنى عراقى لفرانس برس أن "وحدات الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب دخلت إلى وسط ناحية التون كوبرى وسط اشتباكات لكنها تمكنت من اقتحامها ورفع العلم العراقى على مبنى الناحية".

وأفاد مصدر أمنى فى محافظة كركوك بوقوع اشتباكات، مساء الخميس، بين قوة أمنية ومسلحين مجهولين بعد اطلاق النار على دورية شمال المحافظة. حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

وقال المصدر فى حديث لموقع "السومرية نيوز" العراقى الإخبارى، إن "مجموعة مسلحة هاجمت دورية تابعة لمكافحة الإرهاب فى حى الشورجة شمال كركوك، وردت القوة على مصادر النيران دون معروفة حجم الخسائر".

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على الأوضاع الأمنية وسيرت دورياتها فى المنطقة لحفظ أمن الأهالي".

وتأتى هذه الاشتباكات على خلفية تصعيد حدة التوتر فى العلاقات بين بغداد وأربيل وتنفيذ القوات العراقية عملية عسكرية فى كركوك أدت إلى بسط سيطرتها على أراضى المحافظة، بما فى ذلك الحقول النفطية.