وزير السياحة يجتمع مع ممثل مدرسة عالمية لبحث التدريب فى مجال الفندقة

وزير السياحة يجتمع مع ممثل مدرسة عالمية لبحث التدريب فى مجال الفندقة يحيى راشد وزير السياحة

كتبت ميرفت رشاد

عقد يحيى راشد وزير السياحة، اجتماعاً مع تشارلز كوانترو مدير تطوير الأعمال بمدرسة كوردون بلو العالمية والمتخصصة فى مجال الفندقة.

وحضر الاجتماع، بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة، حيث تمت مناقشة سبل التعاون فى مجال التدريب وخاصة الفندقة والأغذية، وذلك لرفع كفاءة ومهارات العاملين فى القطاع الفندقى لتقديم أجود خدمة للسائح ليحظى بأفضل تجربة خلال إقامته فى مصر.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، على اهتمام الوزارة بالارتقاء بمستوى العاملين فى القطاع السياحى بوجه عام وفى المجال الفندقى بوجه خاص نظرا لأثره الكبير والمباشر فى خلق الانطباع لدى السائح، مشيرا إلى الخطوات الهامة التى تتخذها الوزارة للرقابة على الفنادق وخاصة فيما يتعلق بالأغذية والحرص على جودة الخدمة المقدمة للسائح والتى تعد عاملا أساسيا لجذب السائح وتكراره للزيارة لاسيما أن المقصد المصرى يمتاز بوجود أغلب فنادق السلاسل الفندقية العالمية.

من ناحيته، أكد مدير تطوير الأعمال بمدرسة كوردون بلو، على حرص المدرسة على التعاون مع الجانب المصرى لتدريب ورفع كفاءة العاملين فى القطاع الفندقى، وذلك نظرا لأهمية القطاع السياحى بالنسبة لمصر خاصة فى ظل التحسن الكبير الذى تشهده حركة السياحة إلى المقصد المصرى فى الفترة الأخيرة.

وتعد مدرسة كوردون بلو من أهم المدارس الفندقية العالمية، التى تهدف إلى إعداد العاملين بالقطاع السياحى من الطهاة وحتى مديرى الإدارات بالفنادق.