بالصور.. الداخلية تنظم حفلات ترفيهية للسجناء مراعاة لحقوق الإنسان

بالصور.. الداخلية تنظم حفلات ترفيهية للسجناء مراعاة لحقوق الإنسان جانب من الحفلات الترفيهية

كتب محمود عبد الراضى

عقدت مصلحة السجون ندوة دينية بسجن القاهرة حاضر فيها اثنين من علماء الأزهر الشريف، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع وعدد كبير من النزلاء.

وفى ذات السياق نظم قطاع السجون بالتنسيق مع قصور الثقافة فى عدد من المحافظات الكائنة بها السجون "دمنهور نساء، ملحق ليمان وادى النطرون، ليمان 430 الصحراوى" عددا من الحفلات الترفيهية للسجناء.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إعلاء قيم حقوق الإنسان وتفعيل أوجه رعايته نزلاء السجون وإمعاناً فى تفعيل رسالة قطاع السجون الإنسانية، وإضافة رصيد وفير من الاهتمام بالنزلاء والعمل على بذل مزيد من الجهود بالتنسيق مع الجهات المعنية لدمجهم بالمجتمع ليكونوا أفراداً صالحين ومؤهلين بالاندماج مع كل فئات المجتمع "اجتماعياً، دينياً، ثقافياً، مهنياً" وتوثيق أواصر الصلة بينهم وبين المجتمع الخارجى.

وجاءت هذه الاحتفاليات بإشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية للسجون، واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون، وفقاً للخطة الموضوعة للندوات الدينية والتثقيفية بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المختصة.