محافظ الغربية ووكلاء وزارات يشاركون فى أولى جلسات المجلس الشعبى بطنطا

محافظ الغربية ووكلاء وزارات يشاركون فى أولى جلسات المجلس الشعبى بطنطا أولى جلسات المجلس الشعبى بطنطا

الغربية - محمد طارق

شارك اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم الجمعة فى انعقاد أولى جلسات المجلس الشعبى بمدينة طنطا، بمنطقة "العجيزى" التابعة لحى أول بحضور أعضاء المجلس التنفيذى ومجلس النواب عن دائرة بندر طنط، ويعقد للمرة الأولى بمدينة طنطا، لحل جميع مشاكل المواطنين بحضور جميع وكلاء الوزارات المختصة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض النائب جلال عوارة عضو مجلس النواب بدائرة طنطا، عددًا من مشاكل أهالى حى ثان طنطا "منطقة العجيزى"، بداية من ملف التموين، قائلا إنه منذ عام 2003 كانت الجمعية تقدم خدماتها من السلع التموينية ولكنها الآن هدمت.

وأكد سامح هنداوى وكيل وزارة التموين بالغربية وجود عدد من منافذ التموين بالعجيزى، ومن المقرر إنشاء إنشاء معرض مؤقت لحين توفير مكان لإنشاء منفذ بحى ثان، وتوفير 5 سيارات سلع تموينية مدعمة بحى العجيزى بمعدل كل يومين، والتنسيق على أماكن لتلك السيارات، كما خصص المحافظ قطعة أرض مساحتها 200 متر لإنشاء الجمعية، وتحديد موعد لافتتاحها لتوفير جميع السلع التموينية لتخفيف الأعباء من على المواطنيين.

وطالب النائب جلال عوارة بأن يحل محافظ الغربية مشكلة مدرسة الشهيد نبيل وقاد التى هدمت ما اضطر الأهالى لتحويل أبنائهم إلى مدارس خارجية عن الحى، وهذا يؤدى إلى إرهاق الطلبة وضياع الوقت والجهد.

فيما أشار رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بأن من المقرر الانتهاء من إنشاء مدرسة العجيزى أول يونيو 2018، لتخفيف الكثافة الطلابية وحلها، وبناء مدرسة الشهيد نبيل وقاد بتكلفة 20 مليون جنيه، والانتهاء منها شهر أغسطس 2018 لتكون مستعدة لاستقبال الطلاب بداية من العام الجديد.

من جانبهم؛ طالب أهالى حى ثان طنطا محافظ الغربية بحل مشاكلهم من التموين، والتعليم، والكهرباء، والصحة، والزراعة، ووعد المحافظ مواطنى حى ثان بتشكيل لجنة مكونة من 5 أعضاء من سكان العجيزى للاجتماع بهم كل شهر لعرض المشاكل.