مصرع 16 شخصًا وإصابة 9 آخرين في تصادم 3 سيارات بطريق «أسيوط - البحر الأحمر»

مصرع 16 شخصًا وإصابة 9 آخرين في تصادم 3 سيارات بطريق «أسيوط - البحر الأحمر»

لقي 16 شخصًا مصرعهم وأصيب 9 آخرين في تصادم 3 سيارات بطريق (أسيوط - البحر الأحمر) الصحراوي، معظمهم من عمال المزارع، فجر اليوم السبت؛ ما تسبب في توقف حركة المرور بالطريق.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق (أسيوط - البحر الأحمر الصحراوي)؛ مما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات، وانتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف والمرور برئاسة العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور، والعميد محمد العسقلاني مأمور مركز الفتح، والمهندسة نبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح، وتبين من المعاينة مصرع 16 شخصًا وإصابة 9 آخرين على خلفية تصادم 4 سيارات.

وكشفت تحريات العقيد أحمد عيد رئيس مباحث المرور، والمقدم عبدالمجيد مختار رئيس مباحث أبنوب، عن أن سبب الحادث انفجار إطار إحدى السيارات التي كانت تسير بالطريق؛ مما نتج عنه تصادم سيارة نقل أسمنت سائل التي تسير بالخلف، وسيارتين ملاكي؛ مما أسفرعن مصرع وإصابة جميع مستقلي السيارات، كما إشارت التحريات إلى أن الحادث تسبب في مصرع 16 شخصًا من بينهم 6 سيدات و5 أطفال و5 رجال، وإصابة 9 آخرين.

تم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى أبنوب المركزي والإيمان العام، وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة جثث المتوفين، وأمروا بالتصريح بدفن الجثث وسؤال المصابين عند تحسن حالتهم والتحفظ على السيارات.

وقالت نبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن الحادث بشع بطريقة تتطلب تشديد الرقابة المرورية على السيارات، موضحة أنه تم نقل الجثث والمتوفين إلى المستشفيات، وقامت الوحدة المحلية بالتنسيق مع الإنقاذ السريع برفع السيارات سبب الحادث لفتح الطريق.

وفي نفس السياق، لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرين في تصادم سيارة أجرة بدراجة بخارية بدائرة مركز صدفا، بطريق (أسيوط - سوهاج الزراعي)، تم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزي، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.