المؤتمر الثانى لطلاب الثانوية بالجيزة يوصى بتعديلات تشريعية لمواجهة الإرهاب

المؤتمر الثانى لطلاب الثانوية بالجيزة يوصى بتعديلات تشريعية لمواجهة الإرهاب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

كتب سيد الخلفاوى

أوصى المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية تحت شعار "معاً لمصر" الذى أقامته محافظة الجيزة بالتعاون مع مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الخيرية على مدار يومين، بوضع خطط إعلامية للحفاظ على القيم والأخلاقيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتخلص من الثقافات السلبية التى تعوق التنمية والتركيز على العمل والإنتاج وخدمة الوطن.

وطالب المؤتمر المؤسسات الدينية بنشر التعاليم السمحة والوسطية وإعلاء قيم المواطنة، كما أكد على زيادة الاهتمام بالأطفال بلا مأوى .

وفى مجال الثقافة والتعليم، طالب المؤتمر وسائل الإعلام المرئى والمسموع بتكثيف البرامج والأعمال الدرامية المخصصة للشباب والأطفال ومراجعة المناهج الدراسية وتطويرها بما يعظم من قيم الانتماء وحب الوطن والتوسع فى إنشاء مدارس للموهبين وزيادة الاهتمام بالتعليم الفنى لإعداد كوادر فنية فى كافة التخصصات يحتاجها سوق العمل وربط القبول بالكليات بالاحتياجات الفعلية للسوق والاهتمام بالجوانب التطبيقية وعدم الاقتصار على التعليم النظرى.

كما شدد المؤتمر على إجراء تعديلات تشريعية من السلطة التشريعية لمكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة الجرائم المعلوماتية، وفى مجال الأشخاص ذوى القدرات الخاصة أوصى المؤتمر بدمجهم مع المجتمع وتسهيل سبل الحياة والمعيشة لهم ورياضياً طالب المؤتمر بالاستمرار فى خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب.

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر بأنه سيتم تشكيل لجنة معظم أعضائها من الطلبة والطالبات لمتابعة تنفيذ التوصيات.

وناقش اليوم الثانى من المؤتمر محوري الانتماء الوطنى والإرهاب وحقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ومحورية دور المرأة بين التأيد والرفض ومواجهة التعصب الرياضى وأثاره السلبية.